طقس غير مستقر مع عطلة نهاية الاسبوع

أحمد سالم
أحمد سالم
متنبيء جوي - قسم تنبؤات الطيران
2018/11/25 م ، 1440/03/17هـ
طقس غير مستقر مع عطلة نهاية الاسبوع
طقس غير مستقر مع عطلة نهاية الاسبوع

طقس العرب-أحمد سالم-  تشهد الآن البلاد طقس مستقر ومشمس مع انتشار لبعض السحب على ارتفاعات مختلفة وذلك بسبب سيطرة المرتفع الجوي الشبه قاري على شمال افريقيا وبلاد الشام والسعودية، ومع نهاية الاسبوع الحالي اعتباراً من يوم الخميس القادم الموافق 29 نوفمبر يتحرك منخفض جوي سطحي قادماً من القارة الاوروبية نواحي شمال مصر ثم يتحرك شرقاً بعد ذلك ويعمل على جلب كمايات جيدة من الرطوبة من البحر المتوسط حيث تكون الرياح المرافقة له شمالية غربية في البداية، ويزامن ذلك يتقدم منخفض علوي بارد جالباً معه كتلة هوائية باردة.

 

وبعد ذلك يتحول اتجاه الرياح إلى غربي ثم جنوبي غربي وتكون نشطة السرعة ومصحوبة بهبات على شمال البلاد وقد يؤدي ذلك إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار والأتربة على الصحراء الغربية ومرسى مطروح والاسكندرية وغرب وجنوب وشرق القاهرة وعلى اجزاء متفرقة من الوجه البحري.

 

ومع دخول الجبهة الباردة الأجواء تكون الفرص مهيأة لهطول الأمطار التي في أغلب الأحيان تكون رعدية وقد تكون غزيرة خاصة على السواحل الشمالية لمحافظتي مطروح والاسكندرية وشمال سيناء وشمال القناة وايضاً شمال الدلتا وقد تمتد إلى محافظات وسط الدلتا والقاهرة اعتباراً من يوم الجمعة بمشيئة الله.

ويُتوقع ان تنخفض مجدداً درجات الحرارة لستقر العُظمى ما بين 20-22 على القاهرة والوجه البحري , وبهذا تكون درجات الحرارة حول إلى اقل بقليل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام.

 

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً