أخفاء الاعلان
2020-02-17T19:52:01Z

طقس غير مستقر وأمطار خلال منتصف الأسبوع على شمال مصر ورياح نشطة مثيرة للغبار على الصعيد

حالة الطقس المتوقعة في مصر يوم الثلاثاء والأربعاء 18&19/02/2020:

 

درجات الحرارة :

 

انخفاض طفيف على درجات الحرارة بحيث تبقي درجات الحرارة أقل من معدلاتها بقليل خلال هذه الفترة من العام حيث تكون 18-19 بالقاهرة 14-16 بالسواحل الشمالية وحوال 22 درجة مئوية بالصعيد ويسود طقس بارد خلال ساعات الليل على معظم المناطق.

 

زخات أمطار تؤثر على أجزاء من شمال مصر مع رياح نشطة وأتربة مثارة على المناطق الصحراوية:

 

حيث تتأثر مصر بامتداد كتل هوائية باردة نسبياً بطبقات الجو العليا مصحوبة بامتداد لمنخفض البحر الأحمر مما يساعد على تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تتكاثر السحب الماطرة على السواحل الشمالية المصرية تمتد لتشمل أجزاء واسعة من شمال البلاد وتكون مصحوبة بزخات متفاوتة الشدة من الأمطار تغزر على الإسكندرية وسواحل شمال الدلتا تمد تدريجياً لتشمل أجزاء من الدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء مع فرصة لتساقط الثلوج على مرتفعات جنوب سيناء كما تتهيأ الفرصة لزخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق من شمال الصعيد وسواحل شمال البحر الأحمر، كما تسود أجواء غائمة على معظم المناطق.

 

 

اتجاه وحركة الرياح ليوم الخميس على مصر:

 

الرياح تكون شمالية غربية نشطة مثيرة للغبار والأتربة خاصة يوم الأربعاء على أجزاء من شمال ووسط الصعيد وسواحل البحر الأحمر.

حركة الرياح المتوقعة على مصر خلال يومي الثلاثاء والاربعاء 18-19 فبراير 2020

 

فرص الضباب مع ساعات الليل المتأخرة:

 

تتهيأ الفرصة لتشكل الضباب الخفيف على أجزاء من السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة ووسط سيناء.

الرطوبة النسبية خلال الحالة الجوية على مصر

حركة الأمواج بالبحرين الأحمر والأبيض:

 

تكون الأمواج معتدلة إلى عالية بالبحرين الأبيض والأحمر، لكن تتأثر حركة الملاحة ومعظم الأنشطة البحرية بالرياح النشطة وحالة عدم الاستقرار الجوي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

 

التحذيرات:

 

1-اتربة مثارة على الطرق الصحراوية خاصة طريق العين السخنة الغردقة يوم الأربعاء تعمل على تدني بمدى الرؤية يرجي الانتباه من السادة السائقين.

2-زخات من الأمطار التي تغزر أحياناً على شمال الدلتا.

3-احتمال تساقط الثلوج على جبال سانت كاترين خلال يوم الأربعاء يرجى أخد الاحتياط الواجب والملابس المناسبة للسادة الزائرين للمنطقة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store