أخفاء الاعلان
2019-09-08T10:40:18Z

طوكيو في مواجهة الاعصار فاكساي خلال اليومين المقبلين

طقس العرب - بالتزامن مع موسم الأعاصير الحالي في غرب المحيط الهادئ ، يتوجه الاعصار فاكساي مباشرة صوب طوكيو عاصمة اليابان خلال الساعات القادمة من اليوم الأحد ويوم الأثنين وتحت تصنيف الدرجة الثانية ، هذا ويترافق الاعصار فاكساي مع رياح شديدة وهطولات مطرية غزيرة ، وقد اتخذت السلطات اليابانية أقصى استعداداتها لا سيما بانها تؤثر على مناطق رئيسية في العاصمة.

 

قيم الاعصار فاكساي

 

يسجل الاعصار  فاكساي حتى ساعة اعداد هذا التقرير قيم ضغط سطحي وصلت الى حوالي 966 مليبار ، مع سرعة رياح وصلت الى 200 كم\ساعة وتحت تصنيف الدرجة الثانية في سلم تصنيف الاعاصير حول العالم ويتجه مباشرة صوب العاصمة طوكيو خلال الساعات القليلة القادمة من اليوم الأحد. ويتوقع ان يتحرك خلال اليومين القادميين بعد تراجعه الى الدرجة الأولى نحو شمال شرق الجزر اليابانية ليضعف تدريجياً في مياه المحيط الهادئ.

 

موسم الحالات المدارية والاعاصير في غرب الهادئ

 

وينشط موسم الحالات المدارية والاعاصير خلال هذا الموسم في منطقة غرب الهادئ ونواحي بحر الفلبين واليابان وجنوب الصين ، بالتزامن مع سيطرة ظاهرة النينو الضعيفة الى المتعادلة ، كما تتواجد قيم الاحترار الأعلى للمياه في الجزء الغربي ونواحي تلك المناطق ، وبحسب اخر التحديثات الجوية يتوقع تطور المزيد من الحالات المدارية والاعاصير في تلك المناطق خلال الفترة المقبلة حتى نهايته موسمه حتى بدايات نوفمبر المقبل بمشيئة الله .

تطبيق طقس العرب
play storeapp store