أخفاء الاعلان
2020-08-19T11:46:46Z

ظهور حالات إصابة جديدة بكورونا في الزرقاء والرمثا وتسجيل أول حالة في العقبة اليوم الأربعاء

طقس العرب- تتسارع الأنباء في المملكة عن تزايد الاصابات بفايروس كورونا والتي بلغت حتى اليوم الأربعاء وفقا لاخر موجز صادر عن الحكومة يوم أمس الثلاثاء   1438حالة.

 

وكانت  أهم التطورات المتعلقة بفايروس كورونا  التي شهدتها المملكة  منذ صباح اليوم الأربعاء وحتى الساعة الثانية ظهرًا كالتالي:  

 

تسجيل 18 إصابة كورونا في مركز حدود العمري

 أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، اليوم الاربعاء، عن تسجيل 18 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا لعاملين من جنسيات عربية في مركز حدود العمري.

 

وبحسب البروتوكول المعمول به، سيجري نقل المصابين إلى أماكن الحجر في البحر الميت ومستشفى الأمير حمزة.
 

تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في الزرقاء وعزل 3 بنايات سكنية في الرصيفة

أعلن محافظ الزرقاء حجازي عساف عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لشابين مخالطين، أحدهما يقيم في لواء الهاشمية والآخر في لواء الرصيفة.

وبين عساف أن فرق التقصي الوبائي ستتجه اليوم إلى الهاشمية والرصيفة لاتخاذ إجراءات العزل وسحب العينات من المخالطين والمجاورين من أجل فحصها.

وبذلك يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد المسجلة مؤخرا في محافظة الزرقاء إلى خمس إصابات، موزعة على مناطق جبل الأميرة رحمة والجبل الأبيض ومنطقة حي الأمير محمد، إضافة إلى الإصابتين الجديدتين في الهاشمية والرصيفة.

كما أعلن "عساف"، إنه تم اليوم الاربعاء، عزل ثلاث بنايات سكنية في لواء الرصيفة، بعد إصابة شاب عشريني بفيروس كورونا.

 

واوضح عساف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه تم عزل مبنيين سكنيين مكونين من خمس شقق في منطقة الجبل الشمالي، حيث يقيم الشاب المصاب في احد المبنيين من اجل تتبع المخالطين له، والتأكد من عدم وجود إصابات اخرى.

 

وأضاف إنه تم أيضا عزل مبنى اخر يتكون من شقتين في منطقة القادسية يقيم فيها انسباء المصاب.

 

وبين عساف أنه تم سحب 110 عينات من المخالطين للمصاب في منطقة الجبل الشمالي من المجاورين والأقارب، “بانتظار ظهور نتائجهم التي نتمنى أن تكون سلبية، كما أنه يجري الان سحب عينات من سكان المبنى المعزول في منطقة القادسية والمجاورين لهم”.

 

3 إصابات جديدة بكورونا في الرمثا

كما سجلت في لواء الرمثا 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا مخالطين لمصابين بعد ظهور نتائج أكثر من 300 عينة صباح اليوم نتائجها سلبية باستثناء 3 منها ايجابية، وفق مصدر طبي.

وقال المصدر أن الإصابات تم نقلها إلى غرف العزل في فنادق البحر الميت نظرا لظهور أعراض خفيفة على المصابين وحالتهم العامة جيدة.

 

العقبة تسجّل أول إصابة بفيروس كورونا

 أعلن محافظ العقبة محمد الرفايعة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في المحافظة لموظف جمارك.

 

وقال الرفايعة، إن المصاب يحمل المرض من شقيقته المصابة في عمان، وهو يعمل في المركز الجمركي في الساحة رقم  4.

 

وأشار الرفايعة إلى أن المصاب يعمل بالشفت المسائي، وجرى تعقيم المكان الذي يعمل فيه وأخذ مسحات لجميع المخالطين والعاملين في المركز الجمركي، وكانت النتائج سلبية.

 

فيما ينتظر خلال ساعات نتائج مسحات أخرى وسيعلن عنها، مؤكدا أن المصاب حاليا  في الحجر الصحي في البحر الميت وهو من سكان العاصمة عمان.

 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store