أخفاء الاعلان
2019-03-29T22:01:43Z

عاصمة جورحيا تبليسي.. وكل ما تريد أن تعرفه عنها

طقس العرب- في جولتنا اليوم إلى عاصمة جورجيا تبليسي ، سنتعرف على أمور مهمة يُنصح الزائر بألا يفوتها قبل السفر إلى مركز السياحة في جورجيا، عن التأشيرة والمعالم السياحية الشهيرة، الفنادق والمطاعم، أماكن التسوق والشوارع التي تضج بالسياح القادمين من كل مكان.

التأشيرة إلى جورجيا

التأشيرة إلى جورجيا غير مطلوبة للدول الخليجية والأردن ولبنان، وسهل الحصول عليها لمعظم الدول العربية الأخرى لأنها تأشيرة أونلاين، لذلك فالجميع محظوظون بفرصة زيارة هذه الدولة السياحية الصاعدة، ولكن ينبغي الانتباه جيدا عند ملء الاستمارة الكترونيا.

أين تذهب في تبليسي؟

تتركز أهم المناطق حول المدينة القديمة وميدان أوروبا، لا يمكن بأي حال أن تفوت الشارع السياحي الشهير باسم "كوت افخازي" وشارع روستافيلي حيث تتواجد العديد من المعالم الشهيرة والمحلات التجارية والمطاعم والحياة الليلية، وميدان الحرية بدوره يضم كل ذلك أيضا، وهو معلم ينبغي زيارته للعودة عبر التاريخ وتخليد الثورة الجورجية.

أشهر المعالم السياحية

تعتبر كنيسة كاسفيتي بطرازها المعماري الجورجي الفريد من نوعه أشهر الكنائس مع كنيسة ترينيتي بقبتها الذهبية المتألقة والباسقة، إضافة إلى مبنى الاوبرا الذي يشبه في تصميمه الطراز الإسلامي، مبنى البرلمان القديم بشارع روستافيلي، والقصر الرئاسي الذي يمكنك زيارته أيضا. لا تنسَ كذلك زيارة المتاحف مثل المتحف الوطني الجورجي، ومتحف الاحتلال السوفياتي، وبطبيعة الحال تمثال أم الجورجيين فهو رمز من رموز هذا البلد العريق.

الإقامة في تبليسي

تتركز الفنادق في تبليسي حول المناطق السياحية الشهيرة وخاصة شارعي كوت افخازي وروستافيلي، وهي متوفرة لمختلف الميزانيات والاختيارات، بحيث يمكنك إيجاد فنادق فخمة وأخرى متوسطة بأسعار مقبولة جدًا، وحتى النزل ببضعة دولارات للسرير الواحد.

 التسوق في جورجيا تبليسي

يُعد سوق السبت للسلع الرخيصة والمستعملة بجوار النهر أحد أفضل الأماكن للحصول على المجوهرات والتحف والآلات الموسيقية والإلكترونيات إذا كنت تحب الشراء بالمساومة، أما الراغبون في التسوق بالمحلات التجارية والمراكز الراقية، يعد تبيليسي مول وإيست بويننت مول من أشهر المولات في تبليسي، ويمكن أن نضيف لك هذه المعلومة المهمة، جورجيا ليست أرخص من تركيا.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store