إخفاء الإعلان

عدد ساعات الصيام في الإمارات 2019 وأطول أيام الصيام وأقصرها

2019/04/16

كم عدد ساعات الصيام في رمضان في الإمارات 2019؟ أي يوم هو أطول يوم صيام خلال رمضان في الإمارات؟ وأي يوم هو أقصر يوم صيام في الإمارات؟

 

سنكتشف في هذا المقال أطول ساعات الصيام وأقصرها في مدن الإمارات المختلفة، بعد أن تعرفنا في مقالات سابقة على أوقات الإفطار والإمساك في أبوظبي ودبي وغيرها من المدن الإماراتية.

 

عدد ساعات الصيام في الإمارات في رمضان 2019:

 

حسب التوقعات الفلكية، فإن أول يوم في رمضان 1440 سيكون الإثنين 6 مايو / آيار 2019، وسيكون هو أقصر يوم صيام في الإمارات العربية المتحدة، إذ سيبلغ عدد ساعات الصيام في أول يوم رمضان 14 ساعة و33 دقيقة.

 

بينما سيكون أطول يوم صيام في الإمارات هو آخر يوم في رمضان، إذ سيصوم المسلمون 14 ساعة و58 دقيقة.

 

علماً أن عدد ساعات الصيام في رمضان 2019 أقل من عدد ساعات الصيام في العام الفائت التي تجاوزت ال 15 ساعة.

 

وحسب جريدة الإمارات اليوم، ذكر إبراهيم الجروان، الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية أن طول النهار في الإمارات خلال شهر رمضان المبارك، سيتراوح من 13 ساعة و10 دقائق في بداية رمضان إلى 13 ساعة و40 دقيقة في نهاية الشهر الفضيل.

 

ولكل من يسأل عن الفرق بين طول النهار وطول الصيام أو عدد ساعات النهار وعدد ساعات الصيام، فالفرق هو الوقت بين الفجر والشروق. وبالتالي تزيد ساعات الصيام في الإمارات بحدود الساعة والربع عن طول النهار في الإمارات وهو الوقت بين الفجر والشروق.

 

وعن درجات الحرارة في الإمارات في رمضان، أضاف الباحث إبراهيم جروان أن معدلات درجات الحرارة العليا في الإمارات خلال رمضان ستكون 41 درجة مئوية، ومعدلات درجات الحرارة الدنيا ستكون 23 درجة مئوية. وستتراوح درجات الرطوبة النسبية من 75% إلى 22%.

مشاركة من حلا طه