إخفاء الإعلان

علاج الصداع بالأعشاب ووصفات طبيعية لوجع الرأس

2019/04/23

كيف يمكن علاج وجع الرأس في المنزل؟ هل يوجد علاج طبيعي للصداع النصفي؟ هل يمكن علاج الصداع بالأعشاب والوصفات الطبيعية مثل علاج الشقيقة بالزنجبيل وعلاج الصداع النصفي بالثوم؟ إليكم مقال عن كيفية علاج الصداع المزمن بالأعشاب والطرق الطبيعية في المنزل وبسرعة.

 

أعشاب لعلاج الصداع ووصفات طبيعية لوجع الرأس:

 

  • علاج الصداع النصفي بالثوم والبصل: تخثر الدم منباب ال أهم أسباب صداع النصفي. لذا يستخدم الثوم لعلاج الصداع النصفي، وكذلك البصل. لأن الثوم والبصل يعتبران من مرققات الدم، فيساعدان على فك تخثر الدم في حال حصوله. كما يحميان الدم من التخثر، فيستخدمان من ضمن طرق الوقاية من الصداع النصفي.

 

  • حشيشة الحمى لعلاج الصداع النصفي: إليك وصفة طبيعية سهلة لعلاج الصداع النصفي باستخدام حشيشة الحمى. ضع 10 ورقات من حشيشة الحمى في كأس ماء مغلي، واتركه لمدة 10 دقائق، ثم قم بتصفيته وشربه. وطبق هذه الوصفة مرة يومياً لعلاج الصداع المزمن وللوقاية من الصداع النصفي.

 

  • علاج وجع الرأس باليانسون: اليانسون من أهم أعشاب علاج الصداع، حيث يمكن علاج الصداع عند الأطفال والكبار باستخدام اليانسون، الذي يخفف أيضاً من أعراض الحمى والالتهاب.

 

  • علاج الشقيقة بالزنجبيل: الزنجبيل علاج جيد لأوجاع الرأس والشقيقة، وهو مضاد للالتهابات والفيروسات، ولكن لا يفضل استخدامه مع الأدوية المميعة للدم. يمكنك غلي جذور الزنجبيل الطازجة بالماء لمدة 10 دقائق ثم شربها وحدها دون أدوية وستشعر بأن آلام الرأس بدأت تختفي.

 

  • زيت النعناع لعلاج الصداع: يمكن تدليك الرأس بزيت النعناع؛ بحيث يتم تدليك الجبين وتدليك العنق لتخفيف أوجاع الرأس على الفور. كما يمكن شرب خليط النعناع المجفف مع العسل والماء المغلي.

 

  • حصى البان لعلاج نوبات الصداع: يمكن علاج آلام الرأس باستخدام حصى البان الذي يعمل على تهدئة الأعصاب والتخفيف من نوبات الصداع.

 

  • ولا ننسى أهمية شرب كميات كافية من الماء، لأن الجفاف ونقص الماء في الجسم من أهم أسباب الصداع وآلام الرأس.

مشاركة من حلا طه