أخفاء الاعلان
2019-04-04T09:57:45Z

علاج قرصة النمل الناري وعلاج لسعة النحل

طقس العرب- لماذا يختلف علاج لسعة النحل وقرصة النمل الناري عن طريقة علاج أعراض لدغة الحشرات الطبيعية؟ وهل أدوية علاج لدغات الحشرات من مرهم الحكة وكريمات علاج التحسس إلى مسكن ألم اللدغات تختلف في الحالتين؟

 

بشكل عام، تتشابه خطوات علاج لسعات أنواع الحشرات المختلفة، مع اختلاف بسيط حسب الأعراض التي تسببها الحشرة. ولكن كريمات ومراهم الحكة وأدوية الأنتيهستامين ومسكنات الآلام ومضادات الالتهابات المستخدمة هي نفسها تقريباً في كل الحالات. ويكون الاختلاف أكبر في حالة علاج اللدغات للمصابين بحساسية الحشرات فقط.

 

عند التعرض للسعة النحلة تظهر على المصاب أعراض لدغات الحشرات التي ذكرناها في مقال سابق، وتبدأ طريقة علاج لسعة النحلة بإزالة الإبرة التي خلفتها النحلة في الجلد، ويجب أن يتم ذلك دون الشد على الإبرة كي لا يخرج منها المزيد من السم، ثم تعقيم مكان اللسعة بغسلها بالماء والصابون، ووضع الثلج عليها، والحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

 

أعراض قرصة النملة النارية تكون مزعجة أحياناً، حيث يصاب الشخص بحكة مع احمرار وتظهر كتلة على موقع القرصة، ولكنها تزول عادة خلال 30 إلى 60 دقيقة. ويتبع ذلك بثرة أو فقاعة صغيرة في غضون أربع ساعات، ويمكن أن تمتلئ بمادة تشبه القيح أو الصديد خلال 8 إلى 24 ساعة. ومع ذلك، فإن ما يُرى هو أنسجة ميتة حقاً، وليس هناك فرصة كبيرة للإصابة بالعدوى إلا إذا تم فتح الفقاعة.

 

انتبه إلى أماكن البثور، فعندما تلتئم ، قد تترك هذه البثور ندبات.

 

يهدف علاج قرصة النمل الناري إلى الوقاية من العدوى البكتيرية الثانوية، والتي قد تحدث في حالة خدش البثرة أو فتحها.

 

نظف البثور بالماء والصابون لمنع العدوى الثانوية، ولا تثقب البثرة.

 

في حالتي علاج لسعة النحل وقرصة النمل الناري، يستخدم المرهم الكورتيكوستيرويدي الموضعي ومضادات الهيستامين عن طريق الفم بهدف تهدئة الحكة. كما يمكنك استخدام المسكنات التقليدية مثل التايلنول والآدفل لتسكين ألم اللسعات والقرصات.

 

وننصحك بزيارة الطبيب في حال لاحظت أي أعراض شديدة أو غير طبيعية.

 

مشاركة من حلا طه 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store