إخفاء الإعلان

على الرغم من بداية فصل الربيع.. توقعات بعودة المنخفضات الشتوية الباردة إلى الأردن الأسبوع المقبل

2019/03/21

"طقس العرب"-أسامة الطريفي - يُصادف اليوم الخميس الموافق 21 آذار أول أيام فصل الربيع من الناحية الفلكية، الذي يتوقع أن يستمر لمدة 90 يوماً حتى موعد حدوث الانقلاب الصيفي.

 

وتسود منذ عدة أيام أجواء تميل للدفء خلال ساعات النهار، حيث وصلت درجة الحرارة ما يقارب 20 مئوية في العاصمة عمان والعديد من المدن الأردنية.

 

وتتأثر أجزاء محدودة من المملكة ما بين أيام الخميس وحتى السبت بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ينتج عنها فرصة لهطول زخات من المطر في مناطق متفرقة ومحدودة.

 

وعند الانتقال الى التوقعات الجوية في المملكة خلال الأسبوع الأخير من آذار بعيد 23 آذار، فيتوقع أن تكون الظروف الجوية ملائمة لتشكل مرتفع جوي قوي في أجزاء هامة من غرب وشمال القارة الأوروبية.

 

هذا الأمر يؤدي الى اندفاع الكتلة الهوائية الباردة والشديدة البرودة نحو مناطق شرق وجنوب شرق أوروبا، قد تطال هذه الكتل لاحقاً منطقة الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

 

ويبدو أن منطقة شرق المتوسط بما فيها المملكة على موعد مع أولى هذه الكتلة الهوائية الباردة- شديدة البرودة اعتبارًا من مساء يوم الأحد، حيث تشير التوقعات إلى تأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية، وفقاً لتصنيف طقس العرب الخاص بشدة المنخفضات الجوية يترافق بحدوث انخفاض هائل على درجات الحرارة وهطول للأمطار مساء الأحد ويوم الاثنين وعودة للأجواء الشتوية الباردة.

 

ليس هذا فحسب، بل تشير التوقعات الأولية، الى استمرار اندفاع الكتل الهوائية الباردة-  شديدة البرودة نحو المنطقة خلال ما تبقى من الشهر الحالي، وبالتالي استمرار تأثر المملكة بالمنخفضات الجوية الباردة ( لمعرفة مزيد من التفاصيل عن شدة هذه المنخفضات الجوية يرجى الاشتراك بخدمة توقعات الطقس 5-30 يوم) من هنا