أخفاء الاعلان
2019-04-08T12:24:14Z

عواصف ابريل تشتد على الرياض ووسط المملكة الثلاثاء والأربعاء والبرديات ستكون حاضرة في العديد من المناطق

طقس العرب - سنان خلف - حذر كادر التنبؤآت الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي من تعرض منطقة الرياض يومي الثلاثاء والأربعاء لحالة قوية من عدم الإستقرار الجوي، تجلب معها الأمطار الرعدية الغزيرة والبرديات لمناطق واسعة. 

 

 

الرياض في مرمى السُحب الرعدية الثلاثاء والأربعاء

 

 

وبحسب المؤشرات الحالية فتتكاثر السُحب الركامية الرعدية في سماء منطقة الرياض بداية من ساعات مابعد الظهر، وتتهيأ الفرصة تدريجياً لتساقط زخات رعدية من المطر، تشتتد وتزداد رقعتها لتشمل العاصمة الرياض مع ساعات العصر والمساء من يوم الثلاثاء بمشيئة الله، ومع ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء يميل الطقس للاستقرار وتضعف فرص الأمطار، لتتجدد حالة الإضطراب الجوي من جديد اعتباراً من ساعات ظهر وعصر بوم الأربعاء.

 

 

هذه الأمطار من المُتوقع بمشيئة الله أن تشمل منطقة الرياض بمختلف نواحيها بما فيها العاصمة، وتكون بمشيئة الله متوسطة إلى غزيرة على فترات وقد تُصحب بتساقط لزخات من البرد بمشيئة الله تعالى.

 

 

كما وقد يتسبب هذا النشاط الملفت للسحب الركامية الرعدية بنشاط للرياح الهابطة المثيرة للأتربة والغبار خاصة في وسط المملكة.

 

 

حمل تطبيق خرائط طقس العرب وتابع حركة السحب لحظة بلحظة 

 

 

أمطار أقل شدة وغزارة على الشرقية والقصيم

 

كما وتشمل الحالة الماطرة بشكل أضعف أجزاء من المنطقة الشرقية والقصيم، وتمل كل من الدمام ، الجبيل، الأحساء والهفوف، بريدة، الرس،  عنيزة، حيث ستشهد هذه المناطق هطولات مطرية متوسطة الشدة بشكل عام، قد تترافق بزخات من البرد، كما وقد ينتج عن السُحب الركامية رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار.

 

 

توصيات هامة خلال الحالة الجوية 

1-خطر شدة العواصف الرعدية

2-خطر قوة الرياح الهابطة المثيرة للأتربة والغبار 

3-خطر تساقط زخات البرد التي قد تكون كثيفة ومتراكمة على فترات 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store