أخفاء الاعلان
2016-04-12T20:31:01Z

غامرة تحتجز 17 شخصاً وتداهم 6 منازل في الباحة

موقع ArabiaWeather.com – تسببت الحالة المطرية «غامرة» التي شهدتها الباحة اليوم (الثلاثاء) في احتجاز 17 شخصا، ومداهمة ثلاثة منازل بمحافظة العقيق واثنين بمركز جرب ومنزل بمركز كرا.

 

وأوضح متحدث الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان الغامدي أن مركز القيادة والتوجيه تلقى حتى هذه اللحظة (357) بلاغا تنوعت ما بين احتجازات أشخاص ومركبات ومداهمة سيول وحوادث مرورية وانقطاع للتيار الكهربائي

 

وأبان أنه في الساعة الواحدة ظهرا بدأت بشائر الخير والبركة بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على كل من مدينة الباحة ومراكزها ومحافظات بلجرشي والعقيق والمندق والقرى والحجرة ومراكزها، وسال عدد من الأودية منها البيضاني والناصف وخرصان ونيام.

 

وبين أن فرق الدفاع المدني أخرجت 17 شخصا، احتجزتهم الأمطار في مواقع متفرقة. لافتا إلى أن السيول داهمت ستة منازل بالعقيق ومركزي جرب وكرا. مبينا أنه أخلي 20 وافدا من جنسيات مختلفة من سد وادي عردة في محافظة القرى ووضعهم بمكان آمن، وإيواء عائلة مكونة من خمسة أشخاص بالعقيق.

 

وأشار متحدث الدفاع المدني إلى إغلاق عقبة ذي منعا مع عقبة الملك خالد احترازيا. داعيا المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية التي تشكل خطورة.

 

هذا وما زالت أجزاء واسعة من المملكة العربية السعودية تحت تأثير الحالة المناخية "غامرة" التي بدأت بالتأثر على المنطقة منذ ساعات صباح الإثنين. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store