أخفاء الاعلان
2019-05-03T17:10:44Z

فاس .. 5 أماكن سياحية متنوعة كثراء المغرب

طقس العرب - مدينة فاس المغربية وجهة سياحية لكل عاشق للثقافة العربية، أغلب شوارعها وأزقتها تحمل في أسوارها أسرارًا تاريخية ومعالم إسلامية قديمة، من هنا سنأخذكم في رحلة نحو هذه المدينة و أفضل الأماكن فيها، وجولة متنوعة من الأبواب إلى الحدائق والمتاحف مرورًا بالمساجد والمدابغ.

 

 

مسجد القرويين في فاس 

مسجد شيد في القرن الثاني عشر، وهو من أقدم المساجد وأكبرها في بلاد المغرب، ويعد القلب النابض لمدينة فاس، ويضم المسجد أكبر وأقدم المكتبات بالعالم، والتي تحتوي على أكثر من 30 ألف كتاب، وقد صمم المسجد بأجمل الزخارف الإسلامية والأقواس التي تسحر العين مما جعله الوجهة المفضلة لأغلب السياح.

 

مدبغة دار شوارة

رغم تقدم العصور والأزمنة إلا أن سكان مدينة فاس لا يزالون يحافظون على مهنة الأجداد التي ورثوها، فدباغة الجلود من أشهر الحرف المتواجدة في مدينة فاس، وقد سميت بدور الذهب نسبة إلى ما كانت تدره من أرباح وفيرة على محترفي مهنة الجلود، ولا زالت تقدم لحد اليوم أجود أنواع الجلود وأحسنها.

 

باب ابي الجنود

تضم مدينة فاس بوابات جميلة لعل أجملها باب أبي الجنود الذي يتواجد في مدخل المدينة القديمة، حيث يعرف المكان نشاطا سياحيا كبيرا، خصوصا في الفترة المسائية، ويقصده السكان والسياح لالتقاط صور تذكارية والتنزه في وسط الحيوية التي تعرفها الساحة والمتنزه مساءً.

 

متحف دار البطحاء

وأنت تزور مدينة فاس لابد لك أن تأخذ ذكرى جميلة عنها عندما تعود للديار، ومن خلال زيارتك لمتحف دار البطحاء الذي كان قديما قصرًا يستقبل فيه الضيوف في الأوقات الصيفية، ستجد مختلف المنحوتات الخشبية والمجوهرات والأعمال اليدوية، من تطريز وسجاد أحيك بثقافة المدينة سيترك لك الأثر الجميل عن تاريخها العريق وحضارتها القديمة.

 

حدائق جنان سبيل

بعيدا عن أسوار مدينة فاس وزخرفها تختبئ خارجها جنة ساحرة وجميلة، إنها حدائق جنان سبيل التي زينت بشتى أنواع النباتات والزهور الملونة وأشجار نخيل تسبح بأصوات الطيور فوقها وهدوء المكان وروعة الاسترخاء.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store