أخفاء الاعلان
2020-01-20T12:44:41Z

فرصة متوقعة لزخات ثلجية لساعات قليلة صباح الثلاثاء على مرتفعات شمال ووسط المملكة تطال  العاصمة

   

طقس العرب – يُتوقع أن تتأثر المملكة الاثنين وحتى فجر الأربعاء بمُنخفض جوي من الدرجة الثانية، وفقاً لمقياس شدة المنخفضات الجوية لدى طقس العرب، يترافق مع كُتلة هوائية شديدة البرودة، قُطبية المنشأ تندفع إلى المنطقة، بما في ذلك منطقة بادية الشام.

 

و تُشير النماذج العددية المشغلة لدى مركز طقس العرب، إلى توقعات بتساقط متقطع للثلوج وعلى فترات فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر  في وسط وشمال وجنوب المملكة، ولا يُستبعد امتداد بعض الزخات الثلجية على فترات إلى ما دون ذلك الارتفاع مما يعني أن أجزاء مُختلفة من العاصمة مُرشحة أن ترى تساقطات ثلجية صبيحة الثلاثاء.

 

ولكن لا بد من التنويه  أن فرص تراكم الثلوج في المملكة تبدأ من المُرتفعات الجبلية العالية التي تزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر.

 

كما يُتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه)، حيث تتراكم بشكل يُعيق السير على الطُرقات أحياناً، كما تشمل الثلوج أعالي محافظة الكرك (المزار الجنوبي)، مُرتفعات الطفيلة ولا سيما (الرشادية و القادسية)، لواء الشوبك، الطيبة، جبل مبرك، رأس النقب، الهيشة والمناطق المحطية من قرى النعيمات.

 

ويُشار إلى أن تفاوت مقدار تراكم الثلوج ، وفقًا الى ارتفاع المنطقة عن سطح البحر، إضافة  إلى استمرارية الهطل الثلجي.

 

المزيد  حول الحالة الجوية الحالية التي تؤثر على المملكة  من هنا 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store