أخفاء الاعلان
2019-06-27T11:14:47Z

فيتامين "E"... فوائد هامة قد تعرفها للمرة الأولى

طقس العرب- يعد فيتامين "E" أو "هـ" من الفيتامينات الهامة للجسم،  فهو يساند العديد من أعضاء الجسم بالقيام بوظيفتها،  كما أنه مضاد للأكسدة، مما يعني أنه يساعد على إبطاء العمليات التي تضر الخلايا.

 

أين يوجد  فيتامين "E

 

 يوجد فيتامين "e"  في العديد من الأطعمة، مثل: الزيوت النباتية والحبوب واللحوم والدواجن والبيض والفواكه والخضروات وزيت جنين القمح. كما أنه متوفر كمكمل غذائي.

 

يستخدم فيتامين " E"  أو  (هـ) لعلاج نقص فيتامين (E) الذي يعد أمر نادر الحدوث ، ولكنه يمكن أن يحدث عند الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات وراثية معينة وفي الأطفال الخدج منخفضي الوزن للغاية.

 

أطعمة تحافظ على رطوبة الجسم في الأيام الحارة

 

فوائد هامة لفيتامين "E" أو "هـ"

 

  • يستخدم بعض الأشخاص فيتامين E لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية والوقاية منها، بما في ذلك تصلب الشرايين والنوبات القلبية وآلام الصدر وآلام الساق بسبب انسداد الشرايين وارتفاع ضغط الدم.
  • يستخدم فيتامين E  لعلاج مرض السكري ومضاعفاته، وللوقاية من السرطان، وخاصة سرطان الرئة والفم لدى المدخنين وسرطان القولون والمستقيم والأورام الحميدة وسرطان المعدة والبروستاتا والبنكرياس.
  • يستخدم بعض الأشخاص فيتامين E لأمراض الدماغ والجهاز العصبي بما في ذلك مرض الزهايمر وغيرها
  • يستخدم فيتامين E أحيانًا لتحسين القدرة على التحمل البدني وزيادة الطاقة وتقليل تلف العضلات بعد التمرين وتحسين قوة العضلات.
  • يفيد فيتامين E  في منع شيخوخة البشرة.

 

نسبة الماء في جسم الإنسان ومعلومات عن الماء في جسم الإنسان

 

المصدر: webmd

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store