أخفاء الاعلان
2019-09-17T13:55:40Z

فيتنام.. تعرف على أجمل وجهاتها السياحية

طقس العرب - تقع فيتنام في قارة آسيا، وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 331,210 كيلومترًا مربعًا، وبذلك تحتل المرتبة ال 66 من حيث المساحة على مستوى العالم.

 

وتنحصر فيتنام بين بحر الصين الجنوبي وحدود لاوس وكمبوديا، وتمتاز فيتنام كباقي البلدان الاستوائية بمناظرها الطبيعية الخلابة وتنوع تضاريسها، حيث تجد فيها الأراضي الجبلية والسهلية، إضافًة للغابات الكثيفة.  

 

وحيث نالت فيتنام حصة كبيرة من الصراعات والحروب على مدى تاريخها، تعكس العديد من المواقع التاريخية فيها الجانب المظلم للبلاد خلال تلك الفترات بدءًا من الأنفاق البدائية المحفورة يدويًا إلى السجون التي حصدت أرواح الآلاف من الفيتناميين.

 

 

أفضل الأوقات من السنة لزيارة فيتنام

يعتمد أفضل وقت لزيارة فيتنام على المنطقة التي ستزورها، نظرًا لكونها تُعتبر وجهةً على مدار السنة، وتقسّم المناطق تبعًا للطقس إلى استوائية ومعتدلة.

 

في حين أن فيتنام الجنوبية لا تشهد أي تغييرات جذرية في الطقس، تعاني فيتنام الشمالية من تغيّرات موسمية مختلفة.

 

عمومًا، يعتبر فصل الربيع (من شهر شباط إلى نيسان) والخريف (من شهر آب إلى تشرين الأول) هي أفضل الأوقات لزيارة فيتنام، حيث يُسجّل أقل هطول مطري خلالها.

 

 حيث تكون الظروف مثاليةً للتنزه في الجبال، والسباحة على الشاطئ وركوب الدراجات في الريف.

 

أجمل الوجهات السياحية في فيتنام

 

  •  خليج ها لونج

 

 

 

 

يشبه خليج ها لونج مشهدًا ساحرًا من قصة خيالية، بمياهه الخضراء ومجموعة الصخور الجيرية التي تبرز من سطح المياه. 

 

يقع الخليج على بعد حوالي 130 كم شرق هانوي في شمال فيتنام، تم اعلانه كموقع للتراث العالمي لليونسكو عام 1994، حيث يضم الخليج أكثر من 1600 جزيرة معظمها غير مأهولة مغطاة بالغابات، والتكوينات الجيولوجية الرائعة.

 

  • هانوي

 

 

تقع هانوي عاصمة فيتنام على ضفاف النهر الأحمر، وهي واحدة من أقدم العواصم في العالم، حيث يعثر المسافرون فيها على المباني الاستعمارية، والمتاحف الفريدة وسط المدينة.

 

تشتهر المدينة بمأكولاتها اللذيذة، وحياتها الليلية النابضة بالحياة والحرير والحرف اليدوية، فضلاً عن مجتمعها المتعدد الثقافات.

 

  • هوي أن

 

تطل المدينة القديمة الجميلة هوي أن على بحر الصين الجنوبي، وتم تصنيفها ضمن لائحة التراث العالمي، حيث يعود تاريخها إلى 2000 عام.

 

تتميز المدينة بالهندسة المعمارية التاريخية والثقافة التقليدية والمنسوجات، التي تجعل منها وجهة مشهورة في فيتنام.

 

 

 

سمات فيتنام
تطبيق طقس العرب
play storeapp store