أخفاء الاعلان
2020-04-18T12:36:11Z

في رمضان... 5 أطعمة تساعدك على تعزيز مناعتك ضد كورونا

طقس العرب- مع اقتراب شهر رمضان واستمرار ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي" كورونا" في العالم بشكل كبير ومتسارع، فإن اتخاذ الاحتياطات اليومية مثل غسل يديك ، والتشتيت الاجتماعي ، وممارسة الرياضة والحصول على قسط كاف من النوم هو المفتاح لتقليل خطر الإصابة بالعدوى.

 

كما أن الحفاظ على نظام غذائي صحي للمساعدة في تعزيز نظام المناعة لديك قد يمنحك أيضًا ميزة لمقاومة الاصابة بكورونا، لكن من المهم ملاحظة أنه لم يتم إجراء أي بحث حول الأطعمة التي تساعد على محاربة COVID-19 على وجه التحديد.

 

ومع ذلك ، فقد وجدت دراسات سابقة أن تناول أطعمة معينة يمكن أن يحسن صحتك ويعزز قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات الأخرى

 

فيما يلي 5 أطعمة معتمدة من الخبراء لتخزينها خلال رحلتك القادمة إلى متجر البقالة ولتحرص على تناولها  في رمضان. 

 

إذا كنت مصاباً بالأمراض التالية.. فعليك مراجعة الطبيب قبل رمضان

 

5 أطعمة تساعدك على تقوية جهازك المناعي ضد كورونا، عليك المحافظة على تناولها خلال رمضان: 

 

 الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر من أكثر الأغذية الغنية بفيتامين سي "ج" ، ووجدت  العديد من الدراسات أن فيتامين سي أو "ج" من الفيتامينات التي تعزز من قوة الجهاز المناعي في الجسم

 

البروكلي

يعد البروكلي غني أيضًا بفيتامين سي "ج" كما أنه مليء بالمواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة التي تدعم جهاز المناعة لدينا، كما أنه يحتوي على فيتامين E .

 

 الحمص

يحتوي الحمص على الكثير من البروتين ، وهو عنصر غذائي أساسي مصنوع من الأحماض الأمينية التي تساعد على نمو وإصلاح أنسجة الجسم.

 

كما أن الحمص مليء بالزنك ، مما يساعد نظام المناعة على التحكم وتنظيم الاستجابات المناعية

 

الفراولة

تحتوي الفراولة على فيتامين سي "ج" الضروري لتقوية جهاز المناعة لديك" ، لأنه يمكن أن يساعد في حماية الخلايا من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

 

أخيرًا،  الثوم

يحتوي الثوم على الكثير من الفوائد الصحية مثل خفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنه يعزز المناعة في جسم الانسان؛ بسبب ارتفاع تركيز المركبات المحتوية على الكبريت فيه

 

في رمضان...عادات غذائية خاطئة تهدد جهاز المناعة فاحذرها

تطبيق طقس العرب
play storeapp store