أخفاء الاعلان
2019-08-29T08:12:56Z

في فاجعة جديدة .. سيول جارفة تداهم ملعب لكرة القدم في المغرب وتُخلف 7 قتلى وعدد من المفقودين

طقس العرب -سنان خلف - بثت مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد مُفجعة للأمطار الغزيرة و السيول الجارفة التي تعرضت لها مدينة تارودانت جنوب المغرب يوم أمس الأربعاء. 

 

7 قتلى وعدد من المفقودين في سيول المغرب

 

وتسببت الأمطار الغزيرة و السيول الجارفة التي ضربت المنطقة بمقتل 7 أشخاص على الأقل، فيما لايزال البحث جارياً عن عددٍ من المفقودين. 

 

السيول تداهم ملعب لكرة القدم في المغرب 

 

وكانت السيول الجارفة قد داهمت ملعباً لكرة القدم مُقام على جانب الوادي، عندما تساقطت الأمطار بغزارة عالية على الجبال واندفعت على إثرها السيول بقوة وبشكل مفاجئ عبر الوادي، ومع قوة السيول وارتفاع منسوب المياه لجأ عددُ من الأشخاص نحو سطح مبنى مُجاور، إلا أن المبنى لم يحتمل قوة السيل وانها بمن فيه.

 

 

أسباب سيول المغرب 

 

وعن أساب هذه التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة أشار كادر التنبؤآت الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى تدفق رطوبة من مناطق مدارية نحو أجواء المغرب، ما عمل على تشكل سُحب رعدية في اجزاء مختلفة من جنوب و وسط وشرق المغرب، اضافة إلى جبال أطلس، وهطول امطار متفاوتة الشدة "غزيرة في بعض المناطق" ما عمل على تشكل السيول.

 

حمّل تطبيق طقس العرب وشاهد توقعات الطقس في منطقتك خلال الأيام القادمة  

 

توقعات باستمرار الأمطار الغزيرة في المغرب الأيام القادمة 

 

وتُشير التوقعات الجوية الصادرة عن كادر التنبؤآت إلى استمرار هذه التقلبات الجوية على المغرب خلال الأيام القادمة، وبالتالي استمرار تشكل السحب الركامية الرعدية وتساقط الامطار. 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store