أخفاء الاعلان
2019-09-03T09:27:03Z

في فصل الخريف.. تعرف على وسائل تجنب نزلات البرد والانفلونزا

طقس العرب-  يعتبر فصل الخريف، موسماً لأمراض البرد والإنفلونزا وتنتشر في أجوائه فيروسات البرد المتنوعة والتي لا يسلم منها إلا القليل.لذلك نقدم في هذا الموضوع طرق عدة للحماية من نزلات البرد والإنفلونزا.

 

وسائل تجنبك نزلات البرد والانفلونزا في الخريف 

 

فيتامين D

ينبغي الحرص على تناول الأغذية المحتوية على  فيتامين D، إضافة إلى تناول المكملات الغذائية الموجودة بالصيدليات.

 

تنظيف الملابس بالماء الساخن

يستطيع فيروس الإنفلونزا البقاء على قيد الحياة في الملابس حتى بعد غسلها في ماء درجة حرارته 40، لذا يجب تنظيف ملابس مريض الانفلونزا ومفارش سريره بالمياه الساخنة بالغسالة الكهربائية أو بإضافة المطهر.

 

النوم لمدة 8 ساعات

يعرض النوم أقل من 7 ساعات ليلا الانسان، بنسبة ثلاث مرات، للإصابة بنزلات البرد أكثر من الشخص الذي ينام 8 ساعات، حيث تؤثر اضطرابات النوم أو قلة النوم على عمل جهاز المناعة 

 

تجنب الجلوس بجانب شخص مريض

إذا لاحظت أن الشخص الذي يجلس على المقعد المجاور لك يعطس، يسعل أو مصاب بالإنفلونزا، لابد من الانتقال  لمقعد آخر أو افتح النافذة.

 

التخلص من مطهر اليد

يُنصح بضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون بشكل مستمر والتخلص من مطهر اليد إذا لم يحتوي على  60% إلى 80% من الكحول؛ كونه غير قوي بالشكل الكاف ليقضي على فيروسات البرد والإنفلونزا ولن يفيد إذا كانت اليد متسخة.

 

اليوم هو الأول من سبتمبر/أيلول .. البداية الفعلية لفصل الخريف في علم الأرصاد

 

تنظيف الأنف بالماء المالح

 يمكن غلي مياه الصنبور وإضافة الملح إليها وتركها حتى تبرد، وبعدها يمكن استخدامها كغسول وجه؛ فالملح يستطيع تقليل عدد مرات الإصابة بالبرد.

 

الرياضة

تعزز الرياضة الخفيفة أو المعتدلة من كفاءة الجهاز المناعي.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store