إخفاء الإعلان

قبل ان تسافر إلى ويلز.. حقائق يجب أن تعرفها

2019/05/10

طقس العرب – يبحث المسافرون دائمًا على سبل الاستعداد لقضاء عطلاتهم في الأماكن التي سيتوجهون إليها، وبخلاف إخبارك بأفضل الأشياء التي ينبغي عليك القيام بها في ويلز، سنشاركك بعض المعلومات عن هذه الوجهة الجديدة، إنها بالتأكيد ثقافة فريدة من نوعها.

 

بمجرد أن تصبح السماء صافية، ستصاب بالصدمة في سماء ويلز الليلية، فالأجواء هنا مذهلة بحيث تستطيع رؤية الكثير من النجوم، بما فيها درب التبانة. هذا دليل على انخفاض نسبة التلوث في هذا البلد البريطاني الجميل، إنه حقًا جنة لعشاق الطبيعة، أما إذا كنت تبحث عن تجربة حضرية بين المدن فعليك بزيارة كارديف فهي مدينة رائعة في ويلز.

الطقس في ويلز

ويلز ممطرة بلا شك، لكنها لا تمطر طوال الوقت، هناك ضباب في أغلب الأوقات لذا فالطقس ليس مشكلة كبيرة. ولكن يبقى عليك أن تدرك احتمالية هطول المطر خلال زيارتك لويلز، وتأكد من وضع معطف واق برفقتك دائمًا، وحتى الأحذية البلاستيكية الطينية فكرة جيدة أيضًا إذا كنت تنوي القيام بالمشي لمسافات طويلة في ويلز.

 

جمال ويلز الطبيعي

هذا البلد رائع .. لا نتحدث عن المدن، بل الأمر كله يتعلق بالريف والساحل والمغامرة، المشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك وركوب الدراجات وتسلق الجبال والكثير من الأنشطة الخارجية الشائعة في ويلز، كما أن هناك رحلات قطار رائعة تأخذك لتسحر عقلك أمام المناظر الخلابة العديد من المتنزهات الوطنية.

اللغة الويلزية

نظرًا لأنهم يسافرون إلى بريطانيا العظمى، يفترض معظم المسافرين أن اللغة هنا لن تكون عائقًا أمامهم، صحيح أن سكان ويلز يتحدثون الإنجليزية ولكنهم يتحدثون اللغة الويلزية أيضًا، لذا فإنك عندما ترى الويلزية مكتوبة سيكون من المستحيل معرفة كيفية نطق الكلمات أو معرفة معنى هذه الكلمات. لحسن الحظ معظم العلامات باللغة الإنجليزية والويلزية.

 

عدد القلاع والآثار

هناك عدد هائل من القلاع في ويلز، هناك المعروفة مثل قلعة كارديف والآثار الأقل شهرة هي الأخرى تستحق الزيارة على قدر المساواة، فإذا كنت تقود سيارتك في ربوع ويلز عليك أن تمنح الكثير من الوقت لزيارة القلاع في طريقك.

 

أوجه التشابه والاختلاف بين ويلز وإنجلترا

هناك العديد من أوجه التشابه بين ويلز وإنجلترا، فالمطبخ متشابه حيث أنك ستجد السمك والبطاطا والسجق والهريس والنقانق. لكنك سترى أيضًا ثقافة ويلزية مختلفة تمامًا عن إنجلترا، كاللغة والناس وحتى بعض الأطعمة مثل كعك الويلزية ولافردبريل وبلح البحر.

 

الشعب الويلزي

على غرار ما يحدث في كثير من دول العالم، غالبًا ما يكون الجنوب عرضة للنكات، بالنسبة لجميع النكات الإنجليزية عن ويلز، فإن الشعب الويلزي في الواقع لطيف للغاية وممتع وودود، وهم غالبًا ما يكونون سعداء برؤية الزائرين في ويلز، كما أنهم يحبون الدردشة مع السياح وتقديم التوصيات والنصائح.