إخفاء الإعلان

قشر التفاح.. فوائد عظيمة تجبرك على أكله

2014/02/24

موقع AraiaWeather.com- يعد التفاح من أكثر أنواع الفواكه زراعة وانتشاراً في العالم لتوافره بعدة أنواع على مدار العام، والتفاح يحمل فوائد متعددة تعود بالنفع على جسم الإنسان وهذا ما دفع الأطباء إلى تأكيد تناول حبة تفاح على الأقل بشكل يومي.

 

 

وفوائد التفاح لا تقتصر على لبّه فقط، فالقشور التي يفضل الكثير منّا إزالتها تعدّ مليئةً بالفوائد أيضاً فعلى الرغم من أن تقشير التفاحة قبل تناولها يساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا، إلا أنه يحرم الجسم من الفوائد العظيمة التي تحتويها هذه القشرة، وهي:

 

 

الألياف

تحتوي حبة التفاح متوسطة الحجم على 4.4 غرام من الألياف، 2.3 غرام منها تكون داخل القشرة وهذا يعني أن تقشير التفاحة يقلل من محتواها من الألياف الضرورية لعملية الهضم إلى أقل من النصف.

 

 

الفيتامينات

كما هو الحال بالنسبة للألياف، فإن  قشرة التفاح تحتوي على النسبة العظمى من الفيتامينات، إذ تقدر كمية فيتامين سي في حبة تفاح متوسطة الحجم بحوالي 8.4 ميليغرام منها 6.4 ميليغرام في القشرة التي تحتوي أيضاً على 61 وحدة من فيتامين أي من أصل 98 وحدة في كامل التفاحة

 

 

علاج مشاكل التنفس

وجدت إحدى الدراسات أن وظائف الرئتين والتنفس قد تحسنت بشكل كبير لدى الأشخاص الذين يتناولون 5 حبات أو أكثر من التفاح أسبوعياً، وذلك لاحتواء قشرة التفاح على مادة كويرسيتين الضرورية لصحة جهاز التنفس.

 

 

تعزيز الذاكرة

تساعد مادة الكويرسيتين وهي أحد أنواع مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها قشرة التفاح على تنشيط الذاكرة وحماية الأنسجة الدماغية من التلف وبالتالي الوقاية من مرض الزهايمر وفقدان الذاكرة.

 

 

الوقاية من السرطان

في دراسة أجريت عام 2007 في جامعة كورنيل، وجد مجموعة من الباحثين أن بعض المركبات التي تحتوي عليها قشرة التفاح قادرة على قتل الخلايا السرطانية وإعاقة نموها وعلى وجه التحديد تلك المسببة لأنواع معينة من الأورام الخبيثة مثل سرطان الكبد والقولون وسرطان الثدي.

 

 

التخلص من الوزن الزائد

إن احتواء قشرة التفاح على مادة الأورسوليك أسيد يساعد على محاربة السمنة والتخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى أنها تلعب دوراً هاماً في بناء العضلات وحرق الدهون والسعرات الحرارية الفائضة عن حاجة الجسم.

سمات : الصحة