إخفاء الإعلان

قصر وندسور .. استعد لدخول بيت العائلة الملكية البريطانية

2016/05/11

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- كان قصر وندسور في باركشير (انجلترا) المقر الصيفي للعائلة الملكية البريطانية منذ تشييده في القرن الحادي عشر، وقد شهد القصر طيلة هذه الفترة العديد من البصمات التي تركها أفراد العائلة المالكة.

 

من حيث الهندسة المعمارية يوجد القصر بين فنائين ويوجد به جناحان متفاوتان في الارتفاع، ويتميز المدخل الرئيسي بتلك البوابة الضخمة التي أقيمت سنة 1528 للميلاد، ويوجد بالقصر حديقتان؛ الأولى مخصصة للمنزل ولمنطقة الألعاب الرياضية، أما الحديقة الكبرى فهي تقع على مسافة تقارب 10 كيلومترات من مقر القصر وتمثل فرصة لرؤيته بشكل متميز.

ومن المعالم السياحية الموجودة داخل قصر وندسور هناك كنيسة القديس جورج التي أنشأها إدوارد الرابع عام 1474 وقد زينت بشعارات الأسر الحاكمة وبرسوم مختلفة للحيوانات ويوجد بها أيضا عدد من المقابر الملكية.

 

يضم القصر أيضا بيت الملكة ماري للدمى والعرائس وهو أكبر بيت مخصص للدمى في العالم، وتوجد به كذلك مكتبة صغيرة وحديقة والعديد من العناصر.

نصائح عند زيارة القصر

عند زيارة قلعة وندسور هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها من أجل الاستمتاع أكثر، فهذه القلعة ضخمة جدا وتضم عشرات الأمور التي تستحق المشاهدة، وتستمر الجولة السياحية داخل القلعة ما لا يقل عن ثلاث ساعات.

دعك من الأمتعة الكثيرة لأنك ستكون عرضة للتفتيش، لكون القصر واحدا من المباني الملكية المستخدمة إلى اليوم، وتوقع المشي لمسافات طويلة بين معالم القصر ومن الأفضل ارتداء الأحذية المريحة والمناسبة للمشي لمسافات طويلة، وقبل ذلك كله يستحسن أن تتجنب الأوقات التي تشهد ازدحاما كبيرا للسياح الزائرين في الفترة الصباحية بين 9:30 و 11:30.

 

استخدم التوجيهات الصوتية المجانية وحاول أيضا معرفة برنامج الفعاليات السياحية والمناسبات الثقافية المقامة في قلعة وندسور فربما تصادف فترة زيارتك أمور ممتعة.