إخفاء الإعلان
2019-05-15T22:56:18Z

كانكون في المكسيك .. عِشْ حياة البسطاء وترف الأمراء

طقس العرب - كانكون في المكسيك هي مدينة ساحلية تقع في منطقة العطلات الشهيرة المسماة بمنطقة البحر الكاريبي المكسيكية، إنها ولاية كوينتانا رو في شبه جزيرة يوكاتان. ووفقًا لما تشير إليه لغة المايا قد يشير معنى كانكون اسم ليما إلى عش الثعابين أو إلى مكان الأفعى الذهبية.

 

يكون موسم الذروة السياحية في كانكون من شهر ديسمبر إلى أبريل، وترتفع الأسعار بشكل كبير في هذه الفترة على كل من خدمات السفر جواً أو الفنادق والمنتجعات، بينما تنخفض في أشهر الصيف وأوائل الخريف مما يجعلها موسمًا مفضلًا لمحدودي الميزانية.

وسط مدينة كانكون المكسيكية

 

بمجرد الخروج من محطة الحافلات "أدو" يتواجد وسط مدينة كانكون حيث يعيش معظم السكان وتتوفر الكثير من النزل والفنادق المتوسطة، وهناك أيضًا العديد من المطاعم الجيدة الشعبية والمعاصرة، ولكن بأسعار أرخص بكثير من منطقة الفنادق الراقية، إضافة  إلى مراكز التسوق مثل بلازا لاس أميريكاس، بلازا لا إيسلا، بلازا أوتليت، وعدد من المتاجر والمحلات في ميركادو 23 و 28 وسط المدينة.

 

تقع كانكون في الركن الشمالي الشرقي من منطقة البحر الكاريبي المكسيكية، وقد تم بناؤها في موقع تم اختياره كمكان مثالي للجذب السياحي، كتوجه جديد من قبل الحكومة الفيدرالية المكسيكية، حيث كانت ولاية كوينتانا رو ولا تزال منطقة فدرالية، وقد كان عدد سكانها قليلًا جدًا عندما بدأت أعمال إنشاء المشاريع الفندقية عام 1970.

 

منطقة كانكون الفندقية

 

تتألف منطقة كانكون الفندقية الساحلية من 21 كيلومترًا من الشواطئ البيضاء البكر على شكل رقم "7"، وقد تم بناؤها بالكامل لتواكب صناعة السياحة المكسيكية، حيث تزخر بفنادق راقية ومنتجعات شاملة، يقصدها السياح في المقام الأول من أمريكا الشمالية وأوروبا إضافة إلى السياح المحليين من المكسيك.

 

إنه موطن لعجائب المايا الأثرية عندما ترتمي في حضن البحار الفيروزية أو تعانق الشواطئ الرملية البيضاء، ومع توفر وسائل الراحة الحديثة ذات الطراز العالمي، لا تزال كانكون تعتبر بوابة لعالم المايا (إل موندو مايا)، حيث أن معابد المايا ومواقع الطقوس موجودة في كل مكان، بعضها وسط الغابات المورقة والبعض الآخر يسهل الوصول إليه.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store