كتلة هوائية حارة نسبيا تؤثر على المملكة مع بداية الاسبوع المقبل

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي
2018/02/08 م ، 1439/5/23هـ
كتلة هوائية حارة نسبيا تؤثر على المملكة مع بداية الاسبوع المقبل
كتلة هوائية حارة نسبيا تؤثر على المملكة مع بداية الاسبوع المقبل

موقع طقس العرب - ابراهيم شخاترة -  بحسب اخر التحديثات الجوية من المتوقع ان تسيطر كتلة حارة على المملكة اعتبارا من يوم الجمعة وتزداد تأثيراً بداية الاسبوع المقبل ما يؤدي إلى ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بحيث تصل منتصف الثلاثينات في أجزاء واسعة وتصبح الأجواء ما بين الصيفية الاعتيادية إلى الحارة نسبياً.

 

وفي التفاصيل،تندفع كتلة هوائية حارة نحو المملكة قادمة من الصحاري الكبرى وذلك الاسبوع القادم واعتبارا من يوم الاحد بحيث تصبح الأجواء حارة في العديد من المناطق بحيث تسجل العاصمة الرياض على سبيل المثال حدود 33 درجة بينما تسجل في مناطق جنوب المملكة حوالي 36 درجة مئوية.

 

ومع دخولنا في شهر شباط تصبح المملكة تحت تأثير الكتل الحارة القادمة من جنوب الجزيرة العربية والقارة الافريقية وما بين امتداد الكتل الباردة القادمة من البحر المتوسط بحيث تكثر حالات عدم الاستقرار في مختلف مناطق المملكة.

 

وتكون الأجواء حارة خاصة في ساعات النهار بينما تنخفض في ساعات الليل بحيث تلامس 15 درجة مئوية وتظهر كميات من السحب العالية والمتوسطة في شمال وغرب المملكة ، ومن المتوقع ان يستمر تأثير هذه الكتلة حتى نهاية الاسبوع المقبل فوق الاجزاء الوسطى والجنوبية على ان تنخفض في غرب المملكة مع احتمالية اقتراب كتلة باردة تعمل على انخفاض درجات الحرارة وعودتها الى حاجز ال20 مئوية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً