إخفاء الإعلان

كل ما تريد معرفته عن المنخفض الجوي من الدرجة الثانية المتوقع يومي 13و14 آذار

2019/03/12

طقس العرب- من المتوقع أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي صُنف على أنه من الدرجة الثانية وفقاً لمقياس طقس العرب لتصنيف المنخفضات الجوية، وتالياً كل ما تريد معرفته عن هذا المنخفض الجوي:

 

24 ساعة مدة تاثير المنخفض الجوي !

 

يتوقع أن تتأثر المملكة نهار الأربعاء بمقدمة هذا المنخفض الجوي حيث تزداد سرعة الرياح وتصبح الأجواء مغبرة، في حين يتزايد تأثير هذا المنخفض الجوي مع ساعات ليلة الأربعاء/الخميس وحتى مساء الخميس.

 

انقلاب حراري هائل ما بين نهار ومساء الأربعاء..

 

من المتوقع أن تلامس الحرارة نهار الأربعاء حاجز الـ 20 مئوية في العديد من المناطق، وسط أجواء مغبرة عموماً، في حين تنخفض بشكل حاد وملموس ليلة الأربعاء/الخميس بحيث تتحول الأجواء الى باردة وتصل الحرارة ليلاً الى 5 درجات مئوية فقط.

 

الأمطار ستكون على شكل زخات تترافق بالبرد أحياناً.. وتزداد فرص الأمطار يوم الخميس.

 

من المتوقع أن تبدأ فرص الأمطار  على المملكة مع ساعات مساء الأربعاء وليلة الأربعاء الخميس، لكن بشكل عام هذه الأمطار ستكون على شكل زخات متفرقة قد تكون غزيرة لفترات قصيرة، وتترافق أحياناُ بالعواصف الرعدية وزخات من البرد فوق المرتفعات الجبيلة العالية.

 

وتزداد فرص تساقط هذه الأمطار خاصة مع ساعات نهار الخميس، لتطال اجزاء من شمال ووسط المملكة، تمتد أحياناً للمنطقة الجنوبية.

 

تراجع تأثير المنخفض الجوي مساء الخميس!

 

من المتوقع أن يتراجع تأثير المنخفض الجوي بشكل تدريجي مساء الخميس، حيث تتراجع فرص تساقط الأمطار مع بقاء الأجوء باردة وضبابية في بعض المناطق.