إخفاء الإعلان
2019-06-21T11:22:18Z

كم ستكلفك رحلة إلى جزر غالاباغوس؟

طقس العرب- جزر غالاباغوس هي أرخبيل صغير من الجزر قبالة الإكوادور في شرق المحيط الهادئ، الجزر نائية ومعزولة تمامًا وتقع على بعد حوالي 1000 كيلومتر إلى غرب البر الرئيس للبلاد، وبينما تعرف تكلفة الرحلة إلى جزر غالاباغوس باسعارها الباهظة إلى أن ذلك يعتمد إلى حد كبير عما تبحث عنه، هل تريد رحلة بحرية أم جولات برية.

 

الوصول إلى جزر غالاباغوس

تعتبر تذاكر الطيران عاملاً كبيرًا في ارتفاع تكلفة الرحلات إلى جزر غالاباغوس، ولذلك نوصيك بشدة بالسفر إلى البر الرئيسي في الإكوادور (غواياكيل أو كيتو)، والبقاء فيها ليومين على الأقل (لتفادي التأخير ولمشاهدة هذه المدن ايضًا) ثم المغادرة إلى جزر غالاباغوس.

 

يمكن أن تصل تكلفة تذكرة الذهاب والإياب من مدينتي غواياكيل وكيتو في البر الرئيسي إلى جزيرة بالترا جزر غالاباغوس إلى حوالي 600 دولار، ولكنه في الأيام العادية تبدأ من 400 دولار، أما إلى جزيرة سان كريستوبال فتبدأ من 200 دولار حسب شركة الطيران.

 

موسم الذروة

موسم الذروة للرحلات البحرية في جالاباجوس خلال فصل الصيف من شهر يونيو إلى سبتمبر، إضافة إلى موسم أعياد الميلاد والعطلات الغربية في ديسمبر ويناير، حيث يرتفع الطلب وبالتالي تكون التكلفة أعلى، لذلك إذا كنت ترغب في رحلة أقل تكلفة، عليك بالسفر في الموسم المنخفض.

 

طالع من هنا أفضل أوقات السفر الى الإكوادور وجزر غالاباغوس.

 

حجم ونوع السفينة

يعد اختيار السفن أحد أهم القرارات التي ستتخذها عند النظر في تكلفة الرحلة إلى جزر غالاباغوس، هناك حوالي 70 سفينة تجوب غالاباجوس،  تتراوح من الدرجة السياحية إلى الفاخرة، ومن اليخوت الصغيرة إلى القوارب والسفن الاستكشافية. يمكنك الذهاب إلى الدرجة السياحية مقابل حوالي 350 دولارًا في اليوم أو رحلة بحرية في جناح مؤلف من خمس كابينات مقابل 150 ألف دولار في الأسبوع.

 

كم يومًا ستقضي بالإبحار في جالاباجوس؟

يبلغ متوسط الأسعار لرحلة بحرية قصيرة أقل من 5 أيام حوالي 2500 دولار للشخص الواحد، أما الرحلات البحرية لأكثر من 8 أيام فقد يصل متوسط ​​الأسعار إلى 4500 دولار للشخص الواحد اعتمادًا على فئة المقصورة والموسم السياحي.

 

رسوم الحديقة الوطنية

تضم حديقة غالاباغوس الوطنية حوالي 97٪ من مساحة اليابسة في الجزر، وامتداد 40 ميلًا بحريًا من الشاطئ، لتغطي حوالي 138 ألف كيلومتر مربع، وتعتبر ملاذا مشهورًا عالميا لعدد لا يحصى من الكائنات البحرية المستوطنة والمحلية المحمية.

 

يدفع معظم السياح الأجانب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا 100 دولار لدخول الحديقة الوطنية لغالاباغوس.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store