إخفاء الإعلان
2019-05-22T18:36:57Z

كورسيكا الفرنسية.. جزيرة الجمال في فصل الصيف

طقس العرب – بفضل منظرها الساحلي المذهل، والمساحات الواسعة من الغابات البكر، وجبالها المغطاة بالثلوج، تعيش كورسيكا وهي جزيرة فرنسية في البحر المتوسط على اسم "جزيرة الجمال" بين المدن الساحلية والقرى الخلابة وفرص المغامرة التي لا تنتهي.

 

وبينما تعد مشاهدة المعالم السياحية في المدن الرئيسية في كورسيكا أيضًا نشاطًا رائعًا، يقوم به زوار فصل الشتاء والأيام الممطرة، فهؤلاء لا يمكنهم تجربة مسارات المشي في الجبال ولا الاستلقاء على الشواطئ.

 

تمتع بالشواطئ في كورسيكا

 

تتمتع كورسيكا بشواطئ ممتازة في ساحل طوله 1000 كيلومتر، فإذا كنت مثل معظم زوار كورسيكا ستسافر خلال فصل الصيف، فإن العديد من أنشطتك ستكون حول الشاطئ، مستلقيًا على الرمال متمتعًا بأشعة الشمس والسباحة.

 

يمكنك في بعض الشواطئ الشعبية أن تستأجر ألواح ركوب الأمواج أو الركوب الشراعي للأمواج، كما تستطيع الانضمام إلى العديد من فرص الغوص التي توفرها النوادي العديدة، وخاصة في الشواطئ الشهيرة وفي المدن الرئيسية أو بالقرب من الجزر.

 

وبمجرد أن تغرب الشمس، يفضل الكثير من الناس البقاء على الشاطئ أو بالقرب منها ليستمتعوا بالجيلاتو، أو في أحد المقاهي والمطاعم العديدة على الواجهة البحرية والتي توفر مناظر ساحرة.

 

المشي لمسافات طويلة بين غابات كورسيكا

 

في جزيرة كورسيكا العديد من مسارات المشي، لعل أشهرها مسارات "الجولة الكبرى للمشي" وهو الدرب الذي يستغرق 17 يومًا تقريبًا في حالة استخدام الطريق التقليدية، كما أنه مزدحم بشكل خاص في شهر أغسطس، لذلك يفضل أن تسلكه أواخر الربيع أو أوائل الخريف.

 

هناك مسارات أخرى تتمثل في طريقي "ماري إي ماري" أو من البحر إلى البحر، وهما مساران، شمالي وجنوبي، ومسارات ماري إي مونتي التي تجول بك في مغامرة المشي بين البحر والجبل، من كالينزا إلى كارجيس لمدة 10 أيام، مرورا بقرية جيرولاتا الجميلة والمشهورة بصيد الأسماك.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store