أخفاء الاعلان
2020-03-07T11:41:12Z

كورونا | أهم الأحداث والتطورات بسبب الفيروس عربيًا وعالميًا حتى صباح السبت 7 مارس/ آذار

طقس العرب- ينتشر فايروس كورونا بشكل كبير وسريع في العالم، حيث تجاوز عدد المصابين به حتى الآن 100 ألف إصابة في 93 بلدا وسط إجراءات احترازية متزايدة.

 

فيما بلغ عدد الوفيات في العالم بسبب الاصابة بفيروس كورونا 3457، فيما قللت منظمة الصحة العالمية (WHO) من التوقعات بانحسار العدوى بالمرض، خاصة في الصيف.

 

وتاليًا أهم تطورات عدوى كورونا عربيًا وعالميًا حتى صباح اليوم السبت 7 مارس/ آذار 2020

 

حالات إصابة جديدة بـ " كورونا"  في الإمارات وقطر

أكدت وزارتا الصحة الإماراتية والقطرية اليوم السبت ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في البلدين لتصل إلى 45 في الامارات و12 حالة اصابة بفيروس كورونا في قطر

 

وناشدت الإمارات المواطنين والمقيمين عدم السفر إلى الخارج وقررت إغلاق جميع المدارس لمدة شهر اعتبارا من يوم الأحد، كما ألغت أو إرجاء أحداث في أنحاء البلد فيما تقام أحداث أخرى مثل سباقات الخيل ومباريات كرة القدم في أماكن مغلقة دون جمهور.

 

السعودية تغلق حدودها البرية مع الدول التالية بسبب كورونا:

فيما قررت السلطات السعودية إغلاق حدودها البرية مع الإمارات والكويت والبحرين باستثناء الشاحنات التجارية كما حددت رحلات الطيران القادمة من تلك الدول على ثلاثة من مطارات، هي:  مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

 

الكويت توقف رحلاتها الجوية بسبب فيروس كورونا الى هذه االبلدان:

فيما قامت الكويت بإيقاف رحلاتها الجوية من وإلى مصر ولبنان وسوريا وبنجلادش والفلبين والهند وسريلانكا لمدة أسبوع بسبب فيروس كورونا والتي بلغت الاصابات به فيها 58 حالة، ومنعت دخول الأجانب الذين كانوا في هذه البلدان خلال الأسبوعين الماضيين.

 

ارتفاع الاصابات بكورونا خلال الساعات الماضية في فلسطين ولبنان

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عدد المصابين بمرض كورونا إلى 16 مصابا. بينما ارتفعت في لبنان لتسجل 22 اصابة، بحسب بيان مستشفى رفيق الحريري بالعاصمة بيروت.

 

هونغ كونغ تحث مواطنيها على عدم السفر لمواجهة كورونا

طلبت سلطات هونج كونج  الى سكانها  تأجيل كل الرحلات غير الأساسية إلى خارج البلاد بعد تزايد انتشار فيروس كورونا في شتى أنحاء العالم، خاصة كوريا الجنوبية ومناطق إميليا-رومانيا ولومباردي وفينيتو بإيطاليا.

 

وذكرت السلطات هناك أن عدد الاصابات بفيروس كورونا بلغ 106 حالات إصابة، توفي منهم 2 خلال الأسابيع الستة الماضية.

 

 4 اصابات بفيروس كورونا في أفغانستان

أكدت وزارة الصحة الأفغانية ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا في البلاد لأربع حالات.

 

إغلاق مكاتب فيسبوك في لندن حتى الاثنين بسبب كورونا

قررت شركة فيسبوك إغلاق مكاتبها في العاصمة البريطانية لندن حتى يوم الاثنين لإجراء عملية تطهير كاملة وسيعمل الموظفون من منازلهم حتى ذلك الوقت، وذلك بعد أن تم تشخيص إصابة موظف زائر من سنغافورة بفيروس كورونا.

 

كما حثت الشركة موظفيها بسنغافورة على العمل من منازلهم حتى 13 مارس آذار. وقالت إنها أغلقت على الفور المنطقة لتطهيرها بشكل كامل

 

كورويا الجنوبية تعلن عن ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا فيها إلى 6767

سجلت كوريا الجنوبية اليوم السبت عن 174 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 6767 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات بالفيروس 44 حالة.

 

الصين تسجل 80,651 إصابة بكورونا حتى صباح السبت

سجلت الصين خلال 24 ساعة الماضية  99 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا حتى نهاية يوم الجمعة

 

وبهذا يرتفع مجمل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا حتى صباح السبت إلى 80651 حالة. فيما بلغ عدد الوفيات  3070 حالة بنهاية.

 

تسجيل اول اصابة في كولومبيا بفيروس كورونا

أعلنت السلطات  الكولومبية عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لفتاة (19 عاما) زارت مدينة ميلانو في إيطاليا.

 

وفاة نائبة بالبرلمان الإيراني بعد إصابتها بكورونا

ذكرت وكالة الأنباء "رويترز" وفاة  النائبة في البرلمان الايراني فاطمة رهبر؛ نتيجة إصابتها بفيروس كورونا. وسجلت ايران حتى صباح  السبت 4747 حالة حتى صباح اليوم السبت.

 

المصدر: رويترز  ووكالات أنباء 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store