أخفاء الاعلان
2019-08-22T12:32:39Z

كوستاريكا... تعرف على أهم المعالم السياحية فيها

طقس العرب-  تتميز كوستاريكا بمناخ مداري،الذي يتميز بالرطوبة والحرارة وهطول الأمطار بشكل موسمي.

 

ما هو أفضل وقت لزيارة كوستاريكا؟

يُعد أفضل وقت لزيارة كوستاريكا، من منتصف ديسمبر/ كانون الأول إلى أبريل/ نيسان، وهو الموسم الجاف؛ وهو الوقت المثالي لاستكشاف الغابات المطيرة والاستمتاع على الشواطئ، ولكنه يعد الموسم الأكثر شعبية؛ مما يزيد تكاليف الزيارة.

 

أما الفترة ما بين شهري يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز، فتنخفض الأسعار إلى أدنى مستوياتها مصحوبًة بالقليل من البلل، حيث يتوقف المطر لفترة وجيزة وتخضّر الغابات.

 

معالم سياحية يمكنك زيارتها في كوستاريكا

 

سان خوسيه San Jose

تقع العاصمة سان خوسيه في قلب كوستاريكا، حيث يتيح موقعها المركزي الوصول المباشر للمناطق الاكثر شعبية، إضافًة لكونها من أكثر المناطق المأهولة بالسكان حيث تضم ما يقارب نصف سكان البلاد.

 

وتتميز سان خوسيه بمناخ لطيف ومعتدل، إلى جانب كونها موطنًا للثقافة والتاريخ الغني والهندسة المعمارية الرائعة والحياة الليلية الصاخبة.

 

وتضم سان خوسيه العديد من المعالم السياحية كالمتاحف والمعارض الفنية والحدائق التي توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة التي يمكن القيام بها.

 

النرويج... أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في تروندهايم

 

مناطق الجذب في سان خوسيه

 أفضل مناطق الجذب في سان خوسيه تشمل السنترال بارك وحديقة مورزان والحديقة الإسبانية والحديقة الوطنية، والغابات المطيرة والشواطئ المميزة، إضافًة لساحة الديمقراطية، ومتحف اليشم "نوع من الأحجار الكريمة" الذي يعد موطنًا لأكبر مجموعة من اليشم الأمريكي في العالم. وتشمل المعارض قطعًا ذهبية وأعمال حجرية وسيراميك.

 

 

متنزه مانويل أنطونيو القومي

 

 يعد أصغر منتزه في كوستاريكا، وتظل درجات الحرارة فيه مستقرة إلى حد ما على مدار العام، كما يتميز بإطلالته على المحيط الهادئ ويوفر فرصًا فريدة لمشاهدة الطيور المتنوعة والحياة البرية في الغابات مثل القرود وحيوان الكسلان والإغوانا، والشواطئ ذات الرمال البيضاء والمياه النقية.

 

ويمكنك أخذ جولة في حدائق الفراشات النباتية ومحمية سانتا خوانا الطبيعية، واستكشاف شواطئ مانويل أنطونيو التي تشتهر بمناظرها الخلابة وغروب شمسها الفريد

 

كما يمكن القيام بالعديد من الرياضات المائية الممتعة فيها مثل السباحة والغطس وركوب الأمواج من أهم وأجمل الوجهات في مانويل أنطونيو.

 

إيطاليا... 5 أماكن لا يجب تفويتها في جزيرة إيشيا

 

محمية غابة مونتفردي السحابية

تعد واحدة من أكثر المحميات شعبيًة في كوستاريكا. حيث يوجد حوالي 2.5٪ من التنوع البيولوجي في العالم في هذه المنطقة الصغيرة وحوالي 10٪ من النباتات الموجودة هناك، والتي لا يمكن رؤيتها في أي مكان آخر في العالم

 

وتُحاط هذه المحمية بغطاء ضبابي فريد يميّز هذه المحمية عن غيرها في كوستاريكا، تنتج هذه السحب الضبابية من الرطوبة العالية الناتجة عن الارتفاع عن سطح البحر بمقدار 1600 متر.

 

وتعد الغابة موطنًا للآلاف من الحيوانات والنباتات المتنوعة والفريدة مثل ضفادع الشجر حمراء العينين والضفادع الذهبية الموجودة فقط في محمية مونتفردي.

 

ومن أجمل النشاطات التي يمكن القيام بها في أرجاء المحمية، هو المشي على الجسور المعلقة بين الضباب، ومشاهدة غروب نقطة سيرو بلانو، حيث يمكنك رؤية كل من المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، إضافًة لتجربة القهوة والآيس كريم.

 

 متنزه بركان أرينال الوطني

 يُعد منتزه بركان أرينال الوطني ثاني أكثر الحدائق الوطنية زيارة في كوستاريكا، ويوفر العديد من مسارات المشي للتنزه عبر حقول الحمم البركانية والغابات. حيث يتميز بركان أرينال بتدفقات الحمم البركانية الثابتة منذ 29 يوليو 1968ويمكن رؤية الدخان ومنظر الحمم الحمراء والبرتقالية خلال ساعات النهار وفي الليل.

 

ويعد المتنزه موطنًا لمجموعة متنوعة من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات، وبعض الغزلان والببغاوات الملونة، إضافًة للقردة الغريبة ذات الوجه الأبيض وقرود العواء الصاخبة.

 

مدينة بيت لحم...  5 من أشهر معالمها الدينية ننصحك بزيارتها

 

كتابة: ولاء المناصير 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store