إخفاء الإعلان

كيف أعرف أن طفلي يشعر بالبرد؟

2019/03/06

طقس العرب - في ظل الأجواء الباردة التي نعيشها هذه الأيام، من الضروري أن تعرف الأمهات علامات شعور الرضيع بالبرد، ودرجة حرارة غرفة الرضيع في الشتاء وطريقة قياس درجة حرارة الغرفة، وذلك كله في سبيل حماية الطفل من البرد!

 

كيف أعرف أن طفلي يشعر بالبرد في الشتاء؟

يوجد طريقة سهلة وجيدة لمعرفة إن كان الطفل الرضيع يشعر بالبرد أو الحر، وهي أن تلمسي بيدك (غير الباردة) صدر الطفل أو بطنه أو الجزء الخلفي من رقبته، فإذا كان يشعر بالبرد، ستكون هذه المناطق باردة، أما إن كان يشعر بالحر فستكون ساخنة، وإن كانت هذه المناطق معتدلة الحرارة، فهذا يعني أن الطفل بخير.

ولا تعتبر برودة اليدين من علامات شعور الرضيع بالبرد، فبعض الأطفال والكبار يتمتعون بأيدٍ باردة في كل الفصول!

إلا أن ارتعاش الطفل دليلٌ أكيد على شعوره بالبرد، فإن رأيت طفلك يرتعش، عليك وضعه على الفور في مكان دافئ، والحرص على إلباسه ملابس دافئة وتغطيته بغطاء دافئ.

 

كم درجة حرارة غرفة الطفل؟

درجة حرارة الغرفة الملائمة للطفل الرضيع تتراوح بالعادة في مختلف فصول السنة بين 20 و24 درجة مئوية.

يجب أن لا تقل درجة حرارة غرفة الرضيع في الشتاء عن 23 درجة مئوية، وهي درجة حرارة الغرفة الطبيعية.

وفي حال كان البيت بارداً جداً ولم تستطيعي التحكم في رفع درجة الحرارة، احرصي على تدفئة الأطفال في الشتاء من خلال الملابس الدافئة والأغطية، ولكن دون مبالغة كي لا يشعروا بالحر الشديد.

 

قياس درجة حرارة الغرفة

يمكنك تنزيل برنامج قياس درجة حرارة الجو على الآيفون أو الأندرويد الخاص بك، فهناك عدة تطبيقات مجانية لقياس درجة الحرارة داخل الغرفة وخارجها من خلال الهاتف الخلوي (الموبايل).
كما يمكنك شراء جهاز إلكتروني من أجهزة قياس درجة حرارة الغرفة ورطوبتها، حيث يوجد عدة أنواع بأحجام صغيرة وأسعار بسيطة.

 

مشاركة من حلا طه