أخفاء الاعلان
2020-06-16T16:10:48Z

كيف تتصرف الحيوانات وقت كسوف الشمس؟

طقس العرب - سنان خلف - كيف تتصرف الحيوانات وقت كسوف الشمس؟ سؤآل يتبادر إلى أذهان العديد من الناس، وللإجابة على هذا السؤال كان لابُد لنا من العودة للدراسات التي رصدت سلوك الحيوانات وقت كسوف الشمس خلال الأعوام الماضية، وها نحن بدورنا نضع بين أيديكم هذه النتائج.

 

كيف تتصرف الحيوانات وقت كسوف الشمس؟

 

في يوم الإثنين 21  أغسطس من العام 2017 شهد الساحل الغربي في الولايات المتحدة أول كسوف كلي للشمس منذ قرابة الـ 100 عام، وتحديداً إلى الغرب من ولاية أوريغون، وركز علماء الطبيعة على دراسة سلوك الحيوانات وقت الكسوف الكلي للشمس.

 

ولاحظ الباحثون أن الطيور توقفت بشكل تام عن الغناء، وكأن الليل قد حل، وانسحبت السناجب إلى مخابئها، كما نشطت الطيور الليلية مثل الخفافيش وقت الكسوف الكلي للشمس.

 

الباحث كلاوس رايتر من جامعة ميونخ للعلوم التطبيقية درس تصرف الحيوانات الأليفة أثناء الكسوف الكلي في ألمانيا عام 1999 وقال رايتر إن الخيول التي كان يراقبها عند حدوث الكسوف المفاجئ كانت تعاني من الضغط العصبي "وكان بعضها يهيم في مرعاه في حين كانت هناك خيول أخرى هادئة ولكن ضربات قلبها كانت متسارعة".

 

ويقول الباحث الألماني" انتاب القلق طيور البط، وبدأت تبحث عن مأوى وطارت إلى منتصف بركتها وتجمعت هناك، في حين ظنت طيور أخرى على ما يبدو أن وقت النوم قد حان ، حيث أصبحت هذه الطيور هادئة تماما و توقفت عن إصدار أي صوت".

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store