أخفاء الاعلان
2016-01-21T09:11:36Z

كيف تختار أفضل أوقات السفر إلى أستراليا؟

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ما هو أفضل وقت لزيارة أستراليا؟ الإجابة ليست بسيطة كما تبدو، لأن ذلك قد يتغير بحسب المنطقة التي ستسافر إليها وبحسب ميزانيتك وأذواقك ومتطلباتك في المناخ المثالي للسفر.

 

هناك بعض العوامل المهمة عند الرغبة في تحديد أفضل وقت للسفر إلى استراليا من أجل العطلات، وأول شيء هو تحديد الأماكن التي تريد زيارتها والأشياء التي ترغب في مشاهدتها أو ممارستها هناك، وبعدها تعرف على طبيعة الطقس.

 

الفصول في أستراليا

الربيع: سبتمبر-نوفمبر. (جو لطيف ورائع)

الصيف: ديسمبر-فبراير. (شديد الحرارة)

الخريف: مارس-مايو (جو لطيف ورائع)

الشتاء: يونيو-أغسطس. (بارد، ولكن ليس باردا جدا)

وكما نلاحظ فإن الفصول معكوسة عن شمال الكرة الأرضية، لذلك يختار الكثير من السياح زيارة أستراليا في فصل الصيف بين ديسمبر وفبراير عندما يكون الشتاء باردًا جدًا في بلدانهم الشمالية.

 

درجات الحرارة في أستراليا

في البداية ينبغي أن تعرف أن حجم أستراليا أكبر من أوروبا وأصغر بقليل من الولايات المتحدة، لذلك فإن هناك فروقًا كبيرة في درجات الحرارة في جميع أنحاء أستراليا وإذا كنت ستسافر شمالاً (أقرب إلى خط الاستواء) فسوف تحصل على درجات حرارة أكثر ارتفاعاً.

 

وهناك مناطق أكثر برودة وتعد من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في استراليا في أماكن مثل أولورو أو كانبيرا حيث تصل درجات الحرارة إلى الصفر خلال ليالي الشتاء في يوليو وأغسطس، وتتساقط الثلوج في جبال الألب الاسترالية، لكن لا يوجد أي تساقط للثلوج في المدن الأسترالية.

 

الفصول في شمال أستراليا (المنطقة المدارية)

الموسم الرطب: نوفمبر- مايو. (تهطل معظم الأمطار في يناير وفبراير ومارس).

الموسم الجاف: يونيو- أكتوبر.

تقع المناطق المدارية من hستراليا إلى الشمال من مدار الجدي، وتشمل مدناً مثل كيرنز وداروين، وإذا كنت ستسافر إلى هذه المدن فيجب أن تضع اعتباراتك لإمكانية هطول الأمطار.

 

وإذا كنت ترغب باستكشاف المناطق النائية في حديقة كاكادو الوطنية في أقصى الشمال، فمن الأفضل تجنب الموسم الرطب. ولكن إذا كان الغوص في الحاجز المرجاني العظيم ضمن القائمة الخاصة بك، فمن المهم أن يكون السفر في موسم الأمطار.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store