إخفاء الإعلان

كيف ومتى تذهب إلى جزر كومودو الإندونيسية؟

2015/12/13

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هل ترغب في السفر إلى جزر كومودو؟ إنها الحديقة الوطنية بإندونيسيا والمحمية العالمية الوحيدة لاستكشاف السحليات الضخمة المعروفة باسم كومودو أو تنين كومودو، فهذه الجزر هي المكان الوحيد الذي يأوي هذا الحيوان، إضافة إلى أنها مجموعة جزر رائعة بأماكن الغوص المنتشرة حولها.

 

أين تقع هذه الجزر؟

تقع جزر كومودو ورينكا، وهما الجزيرتان الكبيرتان، في حديقة كومودو الوطنية بإندونيسيا بين جزر لومبوك في الغرب وفلوريس (لابوان باجو) في الشرق واستكشاف هذه الحديقة سهل جدًا ولكن ينبغي الذهاب إلى جزيرة بالي أولًا ومن ثمة ركوب الطائرة أو القارب.

 

إذا نظرنا إلى مسألة الطقس في كومودو يمكن زيارة الجزيرة طوال أيام السنة، ولكن أفضل وقت للزيارة يكون خلال موسم الجفاف بين أبريل وديسمبر، كما أنه يمكن إيجاد تنين كومودو على مدار السنة ولكن موسم التزاوج من يوليو إلى أغسطس وموسم التعشيش من سبتمبر إلى نوفمبر والعثور على التنين ليس مهمة سهلة خلال هذه الفترات.

 

 عدة طرق للوصول إلى الجزيرة

الطيران

من مطار بالي إلى لابوان باجو الواقعة على جزيرة فلوريس، وهي أفضل قاعدة لاستكشاف حديقة كومودو الوطنية، من هناك يمكنك الذهاب للغوص بالانضمام إلى أحد مراكز الغوص المحلية التي تقوم برحلات يومية إلى المحمية البحرية.

أو من لابوان باجو، حيث يمكنك الحصول على فرصة لركوب يخت Liveaboard الخاص بالغوص للقيام بجولة ليلتين أو 3 ليال أو أكثر في جزر كومودو بين أفضل مواقع الغوص.

 

استئجار قارب

ويكون في لابوان باجو والاستمتاع بالرحلات الخاصة بك وفق ما تريده حول جزر كومودو، وهي طريقة مثالية لاكتشاف الأرخبيل والغطس وأكثر خصوصية للعائلات، ومن بالي أيضًا، يمكنك أن تركب يخوت Liveaboard التي يمكن أن تأخذك في رحلة بحرية من 3 ليال أو 6 ليال للغوص حول جزيرة لومبوك ثم حول جزيرة كومودو.

 

نصائح ساخنة

- يتم تشغيل الرحلات الجوية الرابطة بين بالي ولابوان باجو من قبل شركات صغيرة مع طائرات صغيرة أيضًا لا ترتفع كثيرًا، وتوفر الرحلة مشاهد جد رائعة، لذا تأكد من الحصول على مقعد أمام النافذة للحصول على بعض المناظر الخلابة على الجزر الأندونيسية المنتشرة.

- غالبًا ما تكون الطائرات الصغيرة كاملة ولذلك فمن الأفضل حجز مقعدك في وقت مبكر.

- خلافًا لذلك، يمكن للمسافرين على ميزانية محدودة أن يركبوا العبارات العامة من بالي إلى لابوان باجو، وبهذه الطريقة ستستغرق حوالي 3 أيام للوصول، والرحلة بحد ذاتها تقدم المزيد من المغامرة والمتعة.