أخفاء الاعلان
2019-07-29T13:58:52Z

كُتلة هوائية حارة سريعة التأثير يومي الثلاثاء والأربعاء

طقس العرب - تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي خلال يوم الثلاثاء نتيجة لاقتراب كتلة هوائية حارة من المنطقة على أن تبلغ ذروتها يوم الأربعاء بمشيئة الله ، ويسود طقس حار نسبي في مختلف مناطق المملكة خاصة في ساعات الظهيرة على أن تبدأ انحسارها بشكل تدريجي خلال نهاية الأسبوع واعتباراً من يوم الخميس .

 

الطقس المُتوقع يوم الثلاثاء 

 

وتأتي هذه الظروف الجوية نتيجة لاندفاع كتلة هوائية حارة من نواحي الجزيرة العربية بحيث ترتفع درجات الحرارة اعتباراً من يوم الثلاثاء لتسجل حينها حاجز 34-35 مئوية في العاصمة عمان ، ويسود طقس حار نسبي في مختلف المناطق لا سيما الشرقية منها كما تهب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة ، وبشكل عام تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحدود 2 درجة مئوية. 

 

ذروة الكُتلة الحارة 

 

وتتعمق الكتلة الحارة خلال يوم الأربعاء لتسجل حينها درجات الحرارة حاجز 36-37 مئوية في أجزاء واسعة من العاصمة وباقي مناطق المملكة بينما تكون في منتصف الأربعين مئوية في العقبة ، الأغوار والبحر الميت . ويسود طقس حار في مختلف المناطق وخلال ساعات العصر تهب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة ، كما ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات الليل لتكون في مستوى منتصف العشرين مئوية بمشيئة الله ، وخلال يوم الأربعاء تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحدود 4 درجات مئوية في مختلف المناطق.

 

هل تصنف الكتلة الحالية على أنها موجة حارة !!

 

ويرى كادر التنبؤات الجوية أن الشروط الحالية غير متكاملة لاطلاق مُسمى موجة حارة ، حيث أنها لن تتجاوز معدلاتها العامة الاعتيادية بفارق كبير (حوالي4-5 درجات مئوية) كما أنها ستكون سريعة ولمدة 48 ساعة فقط على أن تبدأ درجات الحرارة انخفاضها التدريجي اعتباراً من يوم الخميس لتقترب من معدلاتها الاعتيادية والتي هي مسجلة رسميا على أنها 33 دئجة مئوية عبر السجلات العالمية ، وتواصل درجات الحرارة انخفاضها بشكل أكبر خلال يوم الجمعة لتكون درجات الحرارة حول الى أقل من معدلاتها الاعتيادية في مختلف المناطق وتسود حينها درجات حرارة معتدلة الى لطيفة في مختلف المناطق وبشكل أكبر خلال ساعات الليل بمشيئة الله.

 

ويدعوكم كادر التنبؤات الجوية الى مُتابعة التقارير الدورية الصادرة عبر الموقع والتطبيق الرئيسي والاطلاع على تفاصيل الحالة الجوية ودرجات الحرارة المسجلة في كل منطقة وبشكل تفصيلي عبر تطبيق طقس العرب ، حيث أنها تتغير بشكل دوري خلال اليوم . 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store