إخفاء الإعلان
2018-12-22T11:59:52Z

مؤشرات لمنخفض جوي يؤثر على المملكة ليلة الاربعاء/الخميس

طقس العرب - مؤمن العسوفي - تُشير النماذج العددية و الخرائط الجوية الى إندفاع كُتل هوائية باردة متتالية نحو الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط بدءاً من نهاية هذا الاسبوع وحتى الاسبوع الاول من الشهر القادم .

 

لكن مع إقترابنا نحو نهاية الاسبوع يتوقع ان تتأثر المملكة مع ساعات مساء يوم الاربعاء وخلال يوم الخميس وحتى ساعات نهار يوم الجُمعة بمنخفض جوي، يترافق المنخفض بكتلة هوائية باردة تعمل على هبوط في درجات الحرارة بشكلٍ لافت.

 

و سيصدر طقس العرب خلال ال48 ساعة القادمة تصنيف هذا المنخفض الجوي بحسب معيار طقس العرب لشدة المنخفضات والذي ينقسم من 1-5 درجات.

 

بحيث تتأثر المملكة بجبهة هوائية باردة مُرافقة لمنخفض جوي ليصبح الطقس غائماً ، وتهطل الأمطار بمشيئة الله إبتداءاً من المناطق الشمالية ومن ثم تدريجياً نحو الأجزاء الوسطى من المملكة بما فيها العاصمة عمان.

 
و يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات في أجزاء من شمال ووسط المملكة وتترافق بتساقط زخات من البَرَد مع ساعات ما بعد منتصف ليلة الأربعاء/الخميس يتوقع أن تشمل فرصة الأمطار أجزاء من جنوب المملكة.

 
ويتوقع ان تهب رياح نشطة إلى قوية السرعة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها حاجز الـ 80 كم/ساعة، تعمل هذه الرياح على إثارة الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية شرق وجنوب المملكة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store