إخفاء الإعلان

مؤشرات متزايدة لتشكل أول حالة مدارية في بحر العرب في يونيو

2019/05/17

طقس العرب – م. ناصر حداد – تتوالى الاشارات لتشكل اول حالة مدارية هذا العام في بحر العرب خلال الثلث الأول من يونيو / حزيران 2019.

 

وبحسب اخر التوقعات، فان تأثيرات او تبعات الحالة المدارية قد تطال أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن حيث لا تشير الخرائط الى تأثير مباشر وقوي، اذ قد تنحرف الحالة وتتحرك بعيدا عن السلطنة او اليمن نحو شرق المحيط الهندي،

 

كما يحتمل أن تؤثر بشكل غير مباشر على شكل سحب رعدية جنوب شرق وجنوب غرب الجزيرة العربية.

 

 

ويوضح طقس العرب، استحالة معرفة توقعات اية حالة مدارية قبل ولادتها بـ 24-27 ساعة، انما سيتم سرد توقعات جوية عامة يكون الهدف منها معرفة الاحتمالات والمسارات المحتملة لتلك الحالة قبل فترة زمنية كافية، على عكس التقارير الجوية قصيرة المدى والتي تركز – بخلاف هذا التقرير – على التوقعات الحتمية الدقيقة.

 

اقرا ايضا : نظرة أولية حول إضطرابات بحر العرب المدارية

 

وتشير خرائط الكتل الرطبة العلوية (MJO filtered VP200) الى تعمق موجة رطبة غرب المحيط الهندي مع نهايات مايو، ويشير اللونين الازرق والنهدي الى الكتل الرطبة اما الاصفر والاحمر فيشير الى الكتل الجافة:

 

 

ويتم مراقبة مخرجات النماذج الجوية العددية بشكل يومي، ومع اقتراب الفترة وفي حال ثبات الإشارات، يقوم طقس العرب بنشر المزيد من التقارير الجوية والتي ستأخذ طابع الحتمية او التوقعات الدقيقة بشكل متزايد حال اقتراب الفترة الزمنية.

 


 

يوفر لك طقس العرب الآن النشرات الجوية بعيدة المدى والتي تشتمل على النشرات الجوية الشهرية والموسمية والنشرات الكتابية من 6 إلى 30 يوم

تساعدك هذه النشرات على اتخاذ قراراتك طويلة المدى والتخطيط المسبق لأنشطتك البعيدة.

تجد هذه النشرات عبر تطبيق طقس العرب من خلال النقر على زر "التفاصيل" في أسفل الشاشة.