إخفاء الإعلان

ماذا أزرع في الصيف؟ محاصيل زراعية صيفية!

2019/05/12

ماذا أزرع في الصيف؟ محاصيل زراعية صيفية!

 

الإجابة على سؤال "ماذا أزرع في الصيف؟"، ستكون بالتأكيد "محاصيل زراعية صيفية"! ولكن السؤال، ما هي المحاصيل الصيفية؟ وهل يوجد محاصيل صيفية مربحة؟ ماذا أزرع في حديقة منزلي؟ ماذا أزرع في شهر مارس؟ أي ماذا أزرع في نهاية الشتاء كي تنمو المحاصيل في الصيف؟

 

ماذا أزرع في الصيف؟

 

المحاصيل الزراعية الصيفية هي المحاصيل التي تزرع من نهاية فبراير أو بداية مارس إلى نهاية مايو.

 

أمثلة على المحاصيل الصيفية: الملوخية، الفاصولياء الخضراء، البندورة (الطماطم)، الكوسا، الباذنجان، الفلفل، البطيخ، القرع، الذرة، الحبة السوداء، الشوفان، عباد الشمس.

 

ويعتبر الخيار والجرجير من المحاصيل التي يمكن زراعتها طوال العام، ما عدا الأشهر الباردة والحارة. وكذلك الحال بالنسبة لبعض الأعشاب كالميرمية والنعناع.

 

محاصيل صيفية تزرع بالشتلات: البندورة (الطماطم)، الباذنجان، الفلفل.

 

أعشاب الميرمية والنعناع تزرع بالشتلات أيضاً.

 

محاصيل صيفية تزرع بالبذور: الملوخية، الفاصولياء الخضراء، الكوسا، الذرة.

 

محاصيل زراعية مربحة: من المحاصيل الصيفية المربحة، البندورة والكوسا. وتعتبر زراعة الخيار مربحة طوال العام.

 

أما الزعتر فهو من المحاصيل الزراعية المربحة جداً حيث يستخدم في المطبخ وفي الصناعات الغذائية والزيوت العطرية والاغراض الطبية ويتم تجفيفه أيضاً. ويمكن زراعته في مارس أو في أكتوبر.

 

ري المحاصيل الصيفية: يتم ري الخضار في فصل الصيف مرتين على الأقل يومياً. وتتم عملية ري النباتات في ساعات الصباح الباكر أو آخر النهار، ولا يتم الري في ساعات الظهيرة الحارة.

 

ماذا أزرع حديقة منزلي؟

 

يمكنك زراعة حديقة المنزل في آخر الشتاء بأي من المحاصيل الصيفية المذكورة أعلاه، كما يمكنك زراعة نباتات الزينة الحولية الصيفية كأزهار القرنفل، وفم السمكة، والأقحوان، ويمكنك زراعة الزعتر والميرمية والنعناع.

سمات : النباتات