أخفاء الاعلان
2019-05-23T18:49:24Z

ماذا تعرف عن جزر القنال.. ايسلاند شانيل؟

طقس العرب - ما هي "جزر القنال" وأين تقع؟ هذه مقدمة عن "ايسلاند شانيل" أو جزر القنال الخمسة وهي جيرسي وغيرنسي وآلديرني وسارك وهيرم. فلنكتشف ما الذي يجعل هذه الجزر الرائعة مكانًا مثاليًا لقضاء عطلة في المملكة المتحدة ولكن خارجها.

 

هل جزر القنال جزء من المملكة المتحدة؟

جزر القنال ليست جزءًا من المملكة المتحدة، ولا الاتحاد الأوروبي، ولكنها ملحقات للتاج الملكي البريطاني، هذا يعني أن مواطنيها بريطانيون ولكن لديهم حكم ذاتي وإدارة مستقلة، فلا يصوت السكان في انتخابات المملكة المتحدة (إلا إذا كانوا مقيمين في المملكة المتحدة في ذلك الوقت).

 

أين تقع جزر القنال؟ وما أصلها؟

تقع جزر القنال في القناة الإنجليزية قبالة ساحل النورماندي في فرنسا، وهي في الواقع أقرب إلى فرنسا من إنجلترا. وهناك طائرات من العديد من مطارات المملكة المتحدة تتوجه إلى جيرسي وغورنسي وبالقوارب إلى الجزر الأخرى

 

ما هي الجزر التي تشكلها؟

تنقسم الجزر إلى كل من تبعية جيرزي (بايلويك أوف جيرزي) وتبعية غيرنزي التي تضم جزر غيرنزي وآلدرني وسارك وهيرم. وتتميز بعدد من المعالم السياحية مثل أنفاق الحرب في جيرسي وقلعة كورنيت، ناهيك عن الشواطئ الرملية والصخرية والخلجان المحمية.

 

متى يجب ان أزور جزر القنال؟

يُعد يونيو ويوليو أفضل الشهور للسفر إلى جزر القنال، عندما يكون الطقس دافئًا، حيث يتراوح متوسط د​رجة الحرارة في جيرسي 17 درجة مئوية خلال شهر يوليو، كما أن عدد السياح يكون أقل مما سيكون عليه خلال العطلات المدرسية في أغسطس.

 

يوجد وقت آخر مثير للاهتمام للزيارة هو عندما تحتفل جزر القنال بالاحتفالات السنوية بيوم التحرير عن الاحتلال الألماني خلال الحرب العالمية الثانية، فعادة ما تكون هناك حفلات موسيقية حية ومواكب عسكرية للاحتفال بهذه المناسبة.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store