إخفاء الإعلان

ماذا تعرف عن طرق التنقل في اندونيسيا؟

2019/04/20

طقس العرب –   تعد إندونيسيا أكبر دولة أرخبيل في العالم، حيث تضم أكثر من سبعة عشر ألف جزيرة، لذا فهي بالتأكيد وجهة لا يستهان بها بالنسبة للمسافرين القادمين من حول العالم خصوصًا أمام طريقة التنقل لأنه ليس من السهل بتاتًا التجول حولها، خصوصًا مع وجود العديد من خيارات الرحلات الجوية الداخلية والقوارب والقطارات وتأجير الدراجات النارية الرخيصة وغيرها.

 

تتنوع وسائل النقل في إندونيسيا كتنوع التضاريس في البلاد، من المحتمل أن تصل في الغالب في رحلات خارجية جوية إلى بالي أو جاكرتا، ومن هذه المحاور الرئيسية ستنتقل إلى وجهات سياحية أخرى عبر طرق مختلفة.

 

الرحلات الطويلة بين مدن وجزر اندونيسيا

غالباً ما يكون السفر الجوي المحلي أرخص وأسهل بكثير من السفر برا أو بالقوارب، تعتبر شركة الطيران الحكومية غارودا إندونيسيا Garuda Indonesia واحدة من أفضل شركات الطيران في العالم، وهي تقدم رحلات جوية رخيصة أيضًا، ابتداءً 20 دولارًا أمريكيًا حسب طول رحلتك، ولذلك ينصح بالسفر عبرها أفضل من شركات الطيران منخفض التكلفة مثل ليون إير، إير آسيا أندونيسيا، سيتيلينك وغيرها، لأنها تتأخر في كثير من الأحيان.

 

إذا كنت تفضل السفر بالسيارة فاعلم أن الرحلات تكون طويلة جدًّا وتستغرق وقتاً كبيرًا، فالمسافة من أحد الطرفين إلى الطرف الآخر في سومطرة وهي أكبر جزيرة إندونيسية تصل إلى حوالي 50 ساعة، ولك أن تتخيل بقية الوجهات السياحية إذا علمت أن سومطرة لا تغطي سوى ربع مساحة إندونيسيا.

 

رغم المناظر الطبيعية الجبلية إلا أن الطرق السيئة تجعل من تجربة السفر عبر الرحلات البرية مروعة جدا إذا كنت تريد السفر لمسافات طويلة، وهذا هو السبب في وجود العديد من الرحلات الجوية التي تربط مختلف المدن والجزر المختلفة في إندونيسيا، والذي أدى إلى أن تصبح الخدمات رخيصة أيضًا.

 

عند حجز وسائل النقل العام مثل القوارب والحافلات في إندونيسيا يستحسن أن تستخدم دائمًا الموقع الالكتروني 12GoAsia فهو موقع جيد لتخطيط السفر هنا في جنوب شرق آسيا. فإذا كنت ترغب في السفر من بالي إلى جيلي تراوانجان، ستجد أن الأمر سهل، ومن نوسا بينيدا إلى لومبوك أيضًا، وبالتكيد من جاكرتا إلى يوجيكارتا.

 

التنقل داخل المدن في اندونيسيا

وبمجرد الوصول إلى وجهتك السياحية، قد تفضل مثل العديد من المسافرين استئجار دراجة نارية أو سكوتر، ولكن المؤكد أن استئجار سائق مع سيارة مكيفة لمدة يوم أو أسبوع يعد خيارًا جيدًا للركاب عديمي الخبرة في قيادة الدراجات.

 

سيارات الأجرة بشكل عام غريبة بعض الشيء في إندونيسيا، توجد شركة رسمية تسمى Blue Bird ستكون قادرًا على التعرف عليها بسهولة بسبب لونها الأزرق وشعارها المميز، ولكن كل الشركات الأخرى أصبح تطلي سياراتها باللون الأزرق أيضًا مع شعارات مزيفة على رأس السيارات،  وفي الأماكن النائية لن تجد سيارة أجرة بلو بيرد حقيقية على الإطلاق.