أخفاء الاعلان
2019-11-28T10:51:06Z

ماذا تفعل في مدينة كيتو عاصمة الاكوادور؟

طقس العرب - عاصمة الإكوادور التي تم إنشاؤها على أطلال مدينة الإنكان، تقع على ارتفاع 2850 متر فوق مستوى سطح البحر، وهي العاصمة الرسمية الأعلى في العالم، وواحدة من المدن الأقرب إلى خط الاستواء، إنها مدينة كيتو، يطلق عليها اسم فلورنس الأمريكيتين، وذلك راجع للتأثير الأوروبي في الهندسة المعمارية والفن.

 

أصبحت كيتو موقع تراث عالمي مدرجًا لدى منظمة اليونسكو،  وتضم كيتو مواقع تشتمل على روائع تتميز بالطراز المعماري الباروكي، وتمتد هذه المدينة الضخمة عبر وادي الأنديز الخلاب المحاط بالقمم البركانية.

 

قم بزيارة المدينة القديمة

 

كيتو لديها أفضل مدينة قديمة تاريخية وتم تصنيفها ضمن التراث الثقافي لليونيسكو وهي مدينة ساحرة بطابعها الاستعماري الفرنسي وشوراعها ومتاجرها الملونة،  وساحاتها المرصوفة بالحصى.

 

زُر متحف المدينة

هنا في متحف لا سيوداد سترى قصة المدينة مروراً بالإنكا والغزاة وحتى القرن التاسع عشر، فهذا المتحف هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويقع في مبنى رائع من القرن السادس عشر أين كان مستشفى سان خوان دي دياس السابق.

 

قف في وسط الأرض

 

ميتاد ديل موندو هو المكان الذي يلتقي فيه نصفا الكرة الشمالي والجنوبي عند خط الاستواء، حيث يحب الزوار الوقوف عند الخط الأصفر الذي يجعلهم في نصفي الكرة الأرضية في نفس الوقت.

 

تجول بين معالم المدينة

توجد العديد من المعالم والكنائس التاريخية التي تستحق الزيارة داخل المدينة القديمة، كما أن الأسواق وجهة مميزة وخاصة سوق ماريسكال الحرفي، وهو أكبر سوق للحرفيين في كيتو، والأفضل لك إذا كنت تبحث عن هدايا تذكارية بأسعار رائعة.

 

خذ التلفريك إلى بركان بيتشينشا

 

هي أفضل طريقة "لرؤية" كيتو، فالتلفريك يأخذك إلى ارتفاع 4100 متر، وهو واحد من أعلى المصاعد الجوية في العالم، إذا كانت السماء صافية فسوف تتمتع بإطلالات خلابة على المدينة والريف المحيط بها، ولكن من الأفضل الذهاب في الصباح مع حركة الضباب الصباحية.

 

اصعد إلى متنزه إيتشيمبيا 

يقع منتزه إيتشيمبيا على تل يوفر إطلالة رائعة على المدينة، ولعل عامل الجذب الرئيسي في هذه الحديقة هو المركز الثقافي، وهو مبنى جميل مصنوع من الحديد والزجاج.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store