إخفاء الإعلان

ما هو أفضل وقت للسفر إلى مدغشقر؟

2019/05/08

طقس العرب - يمكن الاستمتاع بقضاء العطلات السياحية في مدغشقر على مدار السنة، إلا أن موسم الأمطار الرئيسي الذي يبدأ من أواخر ديسمبر ويستمر حتى شهر مارس يمكن أن يكون عائقًا، فغالبا ما تضرب الأعاصير في بعض المناطق، ولهذا فربما من الأفضل تجنب السفر إلى مدغشقر  خلال هذه الفترة.

 

أفضل وقت للسفر إلى مدغشقر يكون ما بين شهري أبريل وحتى منتصف ديسمبر، ويوصى دائمًا بالتحضير لجميع الظروف الجوية لأن حالة الطقس لا تلتزم بالضرورة بالمواسم التقليدية، كما أن مدغشقر بلد ضخم ، وبالتالي فالمناخ يختلف بشكل كبير حسب موقعك الجغرافي داخل الجزيرة.

 

أفضل وقت للسفر إلى مدغشقر هو...

تعتبر الفترة من يوليو إلى سبتمبر افضل موسم لزيارة مدغشقر بهدف الانضمام للرحلات البحرية ومشاهدة الحيتان الحدباء، وغالبًا ما تُعد هذه الأشهر الأفضل للزيارة خصوصًا مع الطقس الممتاز والإقامة المذهلة على الشاطئ.

 

إذا كانت عطلتك خلال شهري أكتوبر أو نوفمبر، فأنت محظوظ جدًا لأنها الفترة المنصوح بها لمحبي التعرف على حياة الليمور منذ أن يكون صغيرًا، هذا الحيوان الذي يستوطن جزيرة مدغشقر فقط. ربما يكون هذا هو الوقت المفضل للعديد من خبراء السفر، ولكن في الواقع يمكن رؤية الليمورات بشكل عام على مدار السنة.

 

أيضًا، وبالنسبة للفترة من سبتمبر إلى ديسمبر، هي وقت رائع للجمع بين مشاهدة الليمور والحرباء من جهة وللعطلات الشاطئية مع الطقس الحار والجاف نسبيًا من جهة أخرى.

 

أخيراً، شهر أبريل هو موسم الذروة السياحية وهو مثالي لمحبي المناظر الطبيعية المورقة والليمورات الواثبة في كل مكان، والحدائق الوطنية والشواطئ الهادئة. لكن إذا كنت ترغب في رحلة اقتصادية أكثر فمن الأفضل تجنب السفر إلى مدغشقر في هذا الشهر، لأن أسعار الخدمات سترتفع قليلًا.