أخفاء الاعلان
2019-10-10T07:33:07Z

ما هو الوقت المناسب لأخذ مطعوم الانفلونزا؟

طقس العرب- يستمر موسم الإنفلونزا عادة من شهر تشرين الأول/ أكتوبر حتى نيسان/ أبريل سنويًا،  لذا ينبغي أخذ اللقاح ضد المرض لزيادة المناعة، ولكن ما هو الوقت المثالي لأخذه.

 

الوقت المثالي لأخذ مطعوم الأنفلونزا

 

يعتبر  الوقت المثالي لأخذ مطعوم الانفلونزا  قبل أسبوعين من بداية الموسم، ومع ذلك يمكن التلقيح ولو في وقت متأخر، وفقًا لكبيرة أطباء Adventist HealthCare Urgent Care، الدكتورة أميرة ناصر

 

وأشارت إلى إمكانية تأخير التلقيح إذا كان الشخص يعاني من درجة حرارة مرتفعة، في حين الزكام والسعال ليسا سببا عائقا للتلقيح.

 

حقائق عن علاقة الطقس البارد بالازمة القلبية

 

فيما ينصح سكوت باولي، من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، بالتلقيح قبل نهاية شهر  تشرين أول/  أكتوبر ضد الإنفلونزا، مضيفًا  أن التلقيح بعد ذلك ممكن ويجب أن يبقى اللقاح في متناول كل شخص طوال الموسم.

وينصح الأطباء في الولايات المتحدة بالتلقيح سنويا ضد الإنفلونزا جميع الذين بلغ عمرهم نصف سنة وأكثر، ويؤكدون على أن "التلقيح ضد الإنفلونزا مفيد بصورة خاصة لمن بلغ 65 سنة وأكثر، خوفا من حصول مضاعفات بسبب المرض". لأن جهاز المناعة عند كبار السن ضعيف خاصة أمام الإنفلونزا، لذلك يلقحون بلقاح خاص يحتوي على نسبة أعلى من الفيروسات المعطلة، بحسب الدكتورة ناصر.

 

كيف تتجنب النوبات القلبية في فصل الشتاء؟

 

ولا يضمن اللقاح عدم الإصابة بالانفلونزا 100% ، إلا أنه ضروري، حتى وإن بلغت فائدته 60%، فهو أفضل من الصفر.

لمصدر: نوفوستي

تطبيق طقس العرب
play storeapp store