إخفاء الإعلان
2019-06-11T21:14:51Z

ما هي أفضل المواسم لزيارة انتيغوا وباربودا؟

طقس العرب - تتمتع انتيغوا وباربودا بمناخ استوائي دافئ على مدار السنة، قربها من خط الاستواء يعني وجود تباين موسمي بسيط، لكنها بشكل عام أكثر جفافاً وأقل رطوبة من معظم جزر الكاريبي الأخرى.

 

الموسم الممتد من شهر يناير إلى أبريل هو أشهر المواسم التي يمكنها أن تجعل البلاد أكثر ازدحامًا، مع إمكانية إتمام حجز الفنادق بسرعة.

 

في الفترة من مايو إلى أغسطس تصبح الفرصة مواتية أكثر لهطول الأمطار، ولكن تكون عادة عبارة عن رشات أقل من الأمطار الاستوائية، وغالبًا ما تكون الأسعار خلال هذا الوقت من العام جذابة للغاية.

 

الفترة الممتدة من شهر سبتمبر إلى نوفمبر هي أكثر الأيام رطوبة على مدار العام، ولكن في مقابل ذلك تبقى الشمس المشرقة لساعات طويلة خلال اليوم.

 

أخيرًا، موسم الأعاصير يكون في الأشهر الممتدة بين يوليو ونوفمبر، ولكن خطرها منخفض للغاية أمام العواصف الاستوائية التي تكون في منطقة البحر الكاريبي خلال هذه الفترة.

 

أفضل الأوقات للتمتع بالفعاليات والمهرجانات

 

أسبوع الإبحار

أسبوع الإبحار في أنتيجوا يكون في شهر أبريل، وهو أكبر سباق في منطقة البحر الكاريبي، يٌقام في منطقة دوكيارد نيلسون هاربور، ويشمل سباقات رسمية للقوارب والإبحار والعديد من المناسبات الاجتماعية.

 

كرنفال أنتيجوا

 مهرجان رائع يتم تنظيمه لمدة عشرة أيام من نهاية يوليو إلى الثلاثاء الأول من شهر أغسطس، وفيه يتم الاحتفال بالتحرر من العبودية في البلاد، من خلال قوافل الفرق الموسيقية النحاسية وموسيقى الستيلبان التي تشتهر بها البلاد، والعديد من الاحتفالات الأخرى.

 

موسم تعشيش السلاحف

من أفضل المواسم التي تجذب هواة مراقبة الطبيعة والحياة البرية والبحرية في مواطنها، ولأن الجزيرة تستضيف العديد من الأنواع المهددة بالانقراض من السلاحف في الفترة ما بين يونيو ونوفمبر، فإن هذا هو الوقت المناسب لاكتشافها عن قرب، لأنها تأتي إلى الشاطئ لتضع بيضها في الرمال.

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store