أخفاء الاعلان
2019-04-03T11:22:43Z

ما هي أفضل مواسم السفر إلى جزيرة زنجبار؟

وجهة سياحية ساحرة تنتظركم في تنزانيا، ليست مدينة أو منطقة يمكنك أن تضعها ضمن برنامج السفر إلى تنزانيا، بل هي جزيرة زنجبار المختلفة تمامًا، بمدنها وقراها، بتاريخها وثقافتها، بسواحلها وشواطئها، وجهة مميزة تأبى أن تكون مثل بقية البر الرئيسي لإفريقيا، تنتظر زوارها بشغف لتبهرهم.. فما هو أفضل موسم للسفر الى زنجبار؟

تقع جزيرة زنجبار التنزانية جنوب خط الاستواء، ولذلك فهي تتميز بمناخ استوائي وجو معتدل ودافئ على مدار السنة، إذن يمكنك التخطيط للسفر والتمتع بالبحر في أي وقت، فقط عليك بتحديد الفترة الزمنية المناسبة لخروجك من العمل، وأيضًا تجنب مواسم الذروة السياحية والمواسم الماطرة.

أفضل موسم لزيارة زنجبار 

جزيرة زنجبار في تنزانيا

يوجد في زنجبار موسمان جافان، أحدهما بارد وآخر حار، أفضل فترة قد تقوم فيها برحلة سياحية إلى زنجبار هي الأشهر الباردة والجافة في نفس الوقت، في الفترة الممتدة ما بين شهري يونيو وأكتوبر والتي تسمى بفصل الربيع، وهذا الموسم هو الأنسب للراغبين في ممارسة الغوص في الجهة الشمالية من سواحل الجزيرة.

كما أن الجو يكون جافًا خلال الفترة الممتدة بين منتصف ديسمبر وفبراير غير أنها تتميز بارتفاع درجة الحرارة، ورغم ذلك يفضل الكثيرون السفر خلال هذا الوقت من أجل قضاء عطلة شاطئية إفريقية. فإذا كنت ستسافر خلال هذه الفترة وترغب في التمتع برياضة الغوص، فينبغي عليك التوجه إلى الساحل الجنوبي للجزيرة.

لا تسافر إلى زنجبار في هذه الأوقات

جزيرة زنجبار في تنزانيا

عادةً ما يكون موسم الأمطار الرئيسي خلال الفترة من مارس وأبريل ومايو، حيث تشهد هطول الأمطار الاستوائية كل يوم بعد الظهر، وترتفع نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة اليومية لتصل إلى 30 درجة مئوية. أما الموسم المطير الثاني فيكون خلال شهري نوفمبر وديسمبر، ولكن أمطاره لا تكاد تكون كثيرة.

لا يوصي المسافرون العرب إلى زنجبار بزيارتها خلال الموسمين المطريين، فهذه الأشهر ليست أفضل وقت لحجز رحلتك إذا كنت ترغب في قضاء عطلة على الشاطئ، خصوصًا مع وجود الرياح الموسمية أحيانًا.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store