إخفاء الإعلان

متى تزور البحرين؟ هنا أفضل مواسم السفر..

2019/04/12

طقس العرب –  تظل درجات الحرارة لطيفة للغاية في الأرخبيل بين ديسمبر ومارس، مع حصول زخات مطر عرضية، لذا يمكن القول أنه من الأفضل زيارة البحرين خلال هذه الفترة، أما إذا كنت من محبي الفورمولا،  فعليك بالتأكيد على التخطيط لزيارتك إلى البحرين خلال شهري مارس وأبريل.

 

الشهر الأكثر ازدحامًا للسياحة في البحرين هو سبتمبر، يليه شهري يوليو وفبراير، ولأن أسعار الفنادق والرحلات تكون أغلى خلال هذه الأشهر، ننصحك بالحجز مسبقا من أجل التوفير، كما أنه من غير المرجح أن يزور السياح البحرين في أكتوبر، لذلك ستجد أنه الشهر الأقل تكلفة.

 

تجربة السفر إلى البحرين حسب الفصول

 

فصل الربيع (من مارس إلى مايو)

تتحد الرطوبة والحرارة لجعل هذا الموسم دافئًا، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 24 و 38 درجة مئوية، ثم تشهد الأشهر اللاحقة ارتفاع أكثر، أما المطر فنادرًا ما يهطل. وفي ظل هذه الظروف المناخية يصبحُ الربيع الأكثر ازدحامًا بالسياح القادمين من شتى أنحاء العالم، إنه حقًا وقت مناسب لأولئك الذين يبحثون عن أنشطة ممتعة للقيام بها.

 

فصل الصيف (من يونيو إلى أغسطس)

تتميز أشهر منتصف العام بطقس حار مع ارتفاع درجات الحرارة، ويقل هطول الأمطار حتى يصبح منعدما. يمكن أن نقول أن الحركة السياحية في البحرين تزداد بطئا خلال الفترة بين شهري يونيو وأغسطس، ولذلك قد تصبح تكاليف الإقامة وأماكن الإقامة الأخرى أقل من المعتاد.

 

فصل الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)

تتراوح درجات الحرارة المرتفعة اليومية بين 24 و 39 درجة مئوية، ستلاحظ أن هناك أيضًا الرطوبة والرياح، أما الأمطار فقد تتساقط بمعدل يوم واحد في الشهر. هنا تصبح المطارات أكثر ازدحامًا من الصيف بسبب الطقس، كما ستصبح أسعار الفنادق أعلى قليلاً.

 

فصل الشتاء (من ديسمبر إلى فبراير)

وصلنا إلى الطقس المثالي للسفر إلى البحرين، حيث يكون الطقس الدافئ ممتعًا للمسافرين القادمين من المناطق الباردة حول العالم خاصة، ويتراوح متوسط ارتفاع درجة الحرارة خلال هذا الفصل بين 19 و 24 درجة، وتتساقط الأمطار بمعدل مرتين في الشهر. ولكن مع ذلك تعتبر الحركة السياحية في هذا الفصل بطيئة إلى حد ما.