أخفاء الاعلان
2019-04-21T20:47:45Z

متى تسافر إلى اسبانيا؟ هذه أفضل الأوقات

طقس العرب - إذا قررت السفر الى اسبانيا قريبًا، ينبغي عليك أن تعرف الموسم الأفضل للسفر حتى تستمتع أكثر برحلتك إلى هذا الأرض المعروفة بثقافتها الغنية وشواطئها البكر وطعامها اللذيذ وأنشطة لا حصر لها، يمكنك دائمًا أن تستخدم هذا الدليل للمساعدة في التخطيط لرحلاتك.

 

أفضل وقت لزيارة إسبانيا هو عادةً في الربيع (من مارس إلى مايو) أو أثناء الخريف (من سبتمبر إلى نوفمبر)، ففي هذه الأوقات من المحتمل أن تجد عددًا أقل من السياح وبالتالي أماكن إقامة أرخص مقابل طقس رائع.

 

 

الطقس في اسبانيا

لا تنخفض درجات الحرارة في إسبانيا بدرجة منخفضة للغاية، حتى في فصل الشتاء، حيث تستقر المستويات المنخفضة عادةً ما بين 5 إلى 10 درجات مئوية على مستوى البلاد، لكن الصيف يمكن أن يصبح حارًا للغاية، حيث تصل درجات الحرارة ما بين 32 و 40 في بعض الأماكن.

 

قد يكون من الأفضل فعلاً زيارة المدن خلال الربيع وأوائل الصيف (مايو أو أوائل يونيو) أو أواخر الصيف إلى شهر أكتوبر لتجنب الحرارة الشديدة، أما إذا كنت تقصد الشواطئ، فمن حسن حظ المسافرين العرب أنهم يتحملون درجات الحرارة أكثر من الأوروبيين وسكان الشمال، وبالتالي بإمكانهم المكوث على المدن الساحلية خلال منتصف فصل الصيف.

 

إذا كنت تريد الهرب من شهور الصيف الحارة في يوليو وأغسطس، ربما وجب عليك التفكير في زيارة شمال إسبانيا حيث لا ترتفع درجات الحرارة إلى أعلى مستوياتها وتستقر في العشرينات، مثل بلباو وسانتياغو دي كومبوستيلا.

 

 

ذروة الموسم السياحي في اسبانيا

عادة ما يكون موسم الذروة السياحي خلال أشهر الصيف ولا سيما يوليو وأغسطس، وهذا يؤثر على ارتفاع أسعار الفنادق وربما على الرحلات الجوية أيضًا، لذلك إذا كنت تبحث عن السفر في هذا الوقت، فقم بالحجز مبكرًا لتجنب ارتفاع الأسعار.

 

ولأنه موسم الذروة للسياح فهذا لا يعني بالضرورة أنه مزدحم بشكل كبير، لأن الكثير من السكان المحليين يغادرون البلاد أو يتوجهون إلى السواحل هربًا من الحرارة.

 

كما توجد الفعاليات الشعبية والمهرجانات في المدن الاسبانية على مدار العام، وهي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم وخاصة خلال فصلي الربيع والصيف، فإذا كنت تخطط للسفر لحضور واحدة منها فعليك الحجز مبكرًا، أمّا إذا لم تكن تسافر لحضورها فمن الأفضل أن لا تسافر إلى تلك المناطق لتجنب الحشود وارتفاع الأسعار في هذه المناطق.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store