إخفاء الإعلان
2019-07-15T02:31:54Z

متى تسافر إلى جمهورية نيكاراغوا؟

طقس العرب – لعشاق الوجهات الساحرة التي يمكن الاستمتاع بها على مدار السنة تقريبًا، في أمريكا الوسطى تستطيع زيارة جمهورية نيكاراغوا الشهيرة بلقب أرض البحيرات والبراكين، مع تجنب السفر خلال شهري سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول فقط.

 

يمتد الموسم الجاف في جمهورية نيكاراغوا من نوفمبر / تشرين الثاني إلى مايو/ أيار، ويشهد هذا الموسم الكثير من الأيام الصافية وأشعة الشمس الدافئة في معظم أنحاء البلاد؛ باستثناء ساحل البحر الكاريبي، أما موسم الأمطار فيبدأ رسمياً في نهاية شهر مايو/ أيار، مع وجود بعض الاضطرابات خلال نهاية شهر أغسطس/ آب.

 

أفضل وقت لزيارة جمهورية نيكاراغوا .. من نوفمبر إلى أبريل

يبدأ الموسم الجاف في نيكاراغوا في نوفمبر، حيث تتمتع غالبية الأماكن بأيام جافة ومشمسة ودرجات حرارة معتدلة، وهذا ما يجعله الوقت المثالي لاستكشاف المدن الاستعمارية والشواطئ والبراكين والمحميات الطبيعية التي تشتهر بها البلاد.

 

تعتبر أعياد الميلاد والعام الجديد وعيد الفصح أوقات الذروة السياحية، حيث تكون مناطق الشاطئ بشكل خاص مشغولة مع المصطافين في نيكاراغوا، ولهذا ترتفع الأسعار خلال هذه الفترات من السنة.

 

على الرغم من أن شهر مايو يمثل بداية موسم الأمطار، إلا أن هذا يظهر عادة في درجات حرارة أعلى فقط، حيث تسقط الأمطار بشكل عام في فترة ما بعد الظهر أو أثناء الليل ونادراً ما تستمر لأكثر من ساعتين، ينصح بهذا الوقت من السنة بشكل خاص لهواة الغطس ولمشاهدة الطيور.

 

أما الفترة من يوليو/ تموز  إلى أكتوبر/ تشرين الأول من أكثر الأوقات روعة في السنة لزيارة نيكاراغوا، على الرغم من أن الطقس الأكثر مناسبة لمشاهدة في جزر الكاريبي، ومن الأفضل تجنب شهري سبتمبر وأكتوبر حين تشتد غزارة الأمطار ويمكن أن تسبب اضطرابًا في السفر بالمناطق الريفية.

 

الفعاليات والمهرجانات

- الأسبوع المقدس (مارس وأبريل)، يشهد مواكب دينية ملونة في مدينة غرناطة، وأحداثًا أصغر في جميع أنحاء نيكاراغوا.

- احتفالات بوريسيما (أوائل ديسمبر)، تشمل المواكب والغناء في الشوارع وعروض الألعاب النارية في بعض الأماكن.

- مسابقة ركوب الأمواج (أواخر نوفمبر)، تقام على مدار أسبوع سنويًا وتستضيف أفضل متصفحي أمريكا اللاتينية الذين يلتقون على الشواطئ المحيطة بسان خوان ديل سور.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store