إخفاء الإعلان
2019-06-18T22:14:39Z

متى تسافر إلى كوبا؟.. هذه أفضل الأوقات

طقس العرب – مع زيادة الاهتمام بزيارة كوبا وبالتالي زيادة الضغط على الفنادق، فإن الكثير من المسافرين مستعدون لمواجهة الطقس غير المتوقع، حيث تتمتع كوبا بمناخ استوائي دافئ مع موسمين متميزين

 

فما هو أفضل وقت للسفر إلى كوبا؟

 

أفضل وقت لزيارة كوبا .. بين نوفمبر وأبريل

إنه موسم الجفاف في كوبا، حيث الأيام المشمسة ودرجات الحرارة اللطيفة، إنه ببساطة وقت رائع للزيارة، وبينما يعد التخطيط المبكر للسفر إلى كوبًا أمرًا ضروريًا على مدار السنة، لكن هذا الأمر يصبح أكثر أهمية خلال موسم الجفاف، حتى أنه يجب عليك البدء في التخطيط قبل السفر بتسعة أشهر على الأقل.

 

تستضيف البلاد الكثير من الفعاليات والمهرجانات، ومن أشهرها مهرجان الجاز في هافانا شهر ديسمبر، وهو حدث كبير يستضيف حفلات موسيقية رسمية في العديد من الأماكن، إضافة إلى الكثير من العروض الغنائية المرتجلة.

 

السفر إلى كوبا في الفترة بين مايو إلى يوليو

على الرغم من أن هذه هي البداية الرسمية للموسم الرطب في كوبا، إلا أن الأمطار الغزيرة لا تصل عادة حتى أغسطس أو أواخر يوليو، ولكن التغيير الرئيسي الذي ستلاحظه خلال هذا الوقت هو ارتفاع درجات الحرارة، وخاصة في العاصمة هافانا ومدينة سانتياغو.

 

بالنسبة للفعاليات والمهرجانات، يعتبر عيد العمال في الفاتح من مايو حدثًا كبيرًا في كوبا، حيث يتميز بكونه العيد الوطني وفيه الكثير من التجمعات والمواكب في شوارع هافانا.

 

تجنب السفر في أغسطس وسبتمبر

إنه أكثر الأوقات رطوبة ومطرًا في كوبا، كما أن الحرارة تكون في أقصى درجات ارتفاعها، والخطر الأكبر هناك يأتي من الأعاصير أو العواصف المدارية.

 

ورغم كل هذا يزور كوبا الكثير من المسافرين إذا لم يتمكنوا من العثور على الفنادق في أشهر الموسم الجاف وما زالوا يرغبون في مشاهدة جمال البلاد وثقافتها الفريدة.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store