إخفاء الإعلان

مدرجات الكروم الساحرة في لوفو السويسرية

2016/07/31

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- وجدت مدرجات الكروم بمنطقة كانتون فود في سيوسرا وامتدت على شواطئ بحيرة جنيف الجميلة والشهيرة، لتصبح منطقة فلاحية شاسعة وسياحية خلابة المناظر اسمها لوفو، أو Lavaux.

 

يعود تأسيس مدرجات لوفو إلى القرن الحادي عشر، عندما كانت تزرع العنب من طرف الرهبان، كما أن هناك بعض الأدلة التي تقول بأن زراعة مدرجات الكروم الأولى في المنطقة وضعت خلال العصر الروماني.

 

وتعتبر مدرجات الكروم في لوفو ثروة وطنية حقيقية، هي مدرجة كذلك في قائمة التراث العالمي لليونسكو، وكان الموسيقار برينس قد غنى عنها في أحد البوماته.

 

يمكن للزوار استكشاف المدرجات والتمتع بالمشاهد البانورامية المذهلة التي تحبس الأنفاس، كما يمكنهم ممارسة المشي أو ركوب الدراجات عبر المسارات المختلفة، وحتى قيادة السيارة بوسعها أن تأخذك إلى عوالم الجمال.

 

لا يوفر درب المشي لمسافات طويلة مواقع مذهلة فقط بين الحقول، ولكنه أيضا يمر بمدينة سانت سافورين التي تعود للقرون الوسطى، إضافة إلى عدد من القرى السويسرية الأصيلة، وهناك أيضا قطار "لوفو بانوراميك"، الذي يأخذ الزائرين حول الأماكن الأكثر إدهاشا وروعة.

 

أفضل مواسم الزيارة

يمكن اعتبار فصلي الربيع والصيف الأفضل للتمتع بخضرة المكان حيث تدهشك المناظر الخلابة، بينما يكون فصل الخريف وقتا للحصاد وتتبدل الألوان إلى الأصفر، ولكن بها من الجمال أيضا ما يزيد من جذب المصورين الفوتوغرافيين دائما لها.

 

ويمكن الوصول إلى مدرجات الكروم في لوفو بالقطار أو بالحافلات من مختلف المدن السويسرية، كما بالإمكان الوصول عن طريق القوارب من جنيف أو إيفيان، وهي وسيلة توفر تجربة رومانسية جداً.