إخفاء الإعلان
2019-06-08T13:24:23Z

مدن وأماكن تستحق الزيارة في ويلاميت فالي، أوريغون الأمريكية

 

طقس العرب - ويلاميت فالي أو وادي ويلاميت في ولاية أوريغون الأمريكية هو المنطقة التي تحيط بنهر ويلاميت، وتعتبر موطنًا لأكبر ثلاث مدن في الولاية ومعظم الأراضي الزراعية.

 

كانت هذه المنطقة الواقعة في إقليم الشمال الغربي الهادئ واحدة من أولى المناطق الغربية التي تم الاستقرار بها، وذلك بفضل طريق أوريغون الذي انتهى في مدينة أوريغون بالقرب من بورتلاند.

 

المعالم السياحية الطبيعية

 

هناك العديد من الأماكن السياحية الطبيعية التي تستحق الزيارة في ويلاميت فالي، ومنها ممرات نهر ماكنزي التي تعتبر وجهة لهواة الصيد والتجديف، مشتل جبل بيسجاه في المنطقة الترفيهية هوارد بوفورد، إضافة إلى الكثير من مسارات المشي وركوب الدراجات على طول نهر ويلاميت.

 

كما تكثر وتتنوع الحدائق داخل المدن التي تفخر بها منطقة وادي ويلاميت، ومن بينها حديقة كريستال سبرينغز رودودندرون في مدينة بورتلاند، وحديقة هندريكس التي تعتبر الأقدم في مدينة يوجين.

 

أبرز المدن في ويلاميت فالي، أوريغون

 

مدينة ألباني، مع اسمها الذي يعني "محور الوادي"، تشكل أيقونة ويلميت فالي بمبانيها التاريخية ومهرجانها العالمي "كرنفال الأخشاب". وعلى بعد 90 ميلًا إلى الشمال تتواجد مدينة بورتلاند، وهي أكبر مدينة في الولاية تقع عند التقاء نهري ويلاميت وكولومبيا.

 

وأمام أكبر المدن ومحور الوادي تبرز عاصمة الولاية "سالم" كثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان، وتقع وسطهما على بعد 64 ميلاً جنوب بورتلاند. أما ثاني أكبر مدينة في الولاية فهي يوجين الواقعة في الطرف الجنوبي للوادي وتبعد 44 ميلًا عن ألباني، ويوجد بها جامعة أوريغون.

 

تبرز إلى الأفق مدن أخرى جميلة، أغلبها يتميز بزراعة الكروم وأشهرها مدينة ماك مينفيل، مدينة كورفاليس التي تتواجد بها جامعة ولاية أوريغون، كريسويل التي تعد واحدة من أقدم المستوطنات في الولاية، وفوريست غروف التي تفخر ببحيرة هنري هاغ. إضافة إلى ألوها  وبيفرتون ولوران ونيوبيرغ، وغيرها.

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store