إخفاء الإعلان

مدينة أروسا.. عروس سويسرا الجميلة

2016/07/20

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- على ارتفاع 1800 متر يمكنك أن تسترخي جيدا وتتنفس الهواء النقي بين جبال الألب في مدينة مدينة أروسا، أو أروشا.. واحدة من أجمل المدن السويسرية.

 

تقع المدينة وهي منتجع الخاص بالعطلات في جبال الألب السويسرية غير بعيدة عن مدينة جريزون في كانتون غرابوندن في الجزء الشرقي من سويسرا، وهي لا تبعد عن ميونيخ الألمانية سوى 3 ساعات.

 

يعد جبل ويسهورن الذي يرتفع 2653 مترًا فوق مستوى سطح البحر واحدا من أهم المعالم الطبيعية في سويسرا، ويوجد إضافة إليه عدد من المعالم الأخرى مثل المتحف التاريخي المحلي، وبحيرة أوبريس التي تقدم أكبر عروض الماء والضوء في أوروبا.

 

وكغيرها من الأماكن السياحية الجبلية في سويسرا، تضم أروسا الكثير من النشاطات التي يمكن ممارستها من بينها التخييم في الجبال المحيطة، ركوب زوارق العجلات الدوارة، ركوب قطار السكك الحديدية الجبلية إلى ويسهورن وهونلي، ممارسة لعبة الغولف في واحد من أعلى الملاعب في أوروبا، أو حتى الحصول على فرصة لإطعام السناجب ايضا.

وتشهد أروسا إقامة العديد من الفعاليات خلال أيام السنة، من بينها كأس العالم لكرة القدم الثلجية، وهي فعالية غير رسمية يجري تنظيمها خلال شهر يناير على بحيرة أوبرسي المتجمدة، إضافة لعدد من الفعاليات الثقافية والفنية مثل مهرجان موسيقى الجاز شهر يوليو، وعروض الأوبرا في الهواء الطلق، شهري يوليو وأغسطس، ومهرجان أروشا للفكاهة في شهر ديسمبر.

 

كما أن هناك معرض مخصص للسيارات الكلاسيكية يشمل عددا من العروض الدولية لصعود السيارات إلى التلال والمرتفعات، ويقام المعرض خلال شهري اغسطس وسبتمبر.